مصر الان «التعليم» تعلن بدء تطبيق برامج التغذية لطلاب المدارس موجز نيوز

مصر الان «التعليم» تعلن بدء تطبيق برامج التغذية لطلاب المدارس موجز نيوز
مصر الان «التعليم» تعلن بدء تطبيق برامج التغذية لطلاب المدارس موجز نيوز

الأحد 9 أكتوبر 2016 04:12 مساءً أعلنت وزراة التربية والتعليم، الأحد، عن بدء تطبيق برنامج التغذية المدرسية لطلاب المراحل التعليمية المختلفة في المدارس، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتكثيف إجراءات الرقابة والإشراف، وتطبيق الاشتراطات الصحية للتغذية المدرسية، وتكليف الوزارات المعنية فيما بينها؛ لتقديم وجبات مدرسية تتسم بالأمن والسلامة، والتنوع، وتوافر الشروط الصحية، والاحتياجات الغذائية فيها مع التأكيد على الجودة، وكذا تنفيذًا لخطة التغذية المدرسية للعام الدراسي 2016/2017، وفقًا لمعايير التغذية العالمية، وكذلك المعايير التربوية.

وتستهدف الوزارة تقديم وجبة غذائية متنوعة، في محافظات الوجه القبلي بداية من الجيزة حتى أسوان، وتتكون من المكونات الآتية: النوع الأول: وجبة جافة لمدة يومين تحتوى على («2» قطعة جبن مطبوخ، قطعة حلاوة طحنية زنة «50» جرام، «2» رغيف)، والنوع الثاني يتكون من: فطيرة مدرسية لمدة يوم واحد زنة (80) جرامًا محشوة بالعجوة، من إنتاج المشروع الخدمي لوزارة الزراعة، أما النوع الثالث يتكون من بسكويت سادة، لمدة يومين.

وبالنسبة للوجبات المقدمة لمحافظات الوجه البحري، فإنه يتم تقديم تغذية مدرسية للتلاميذ مكونة من: فطيرة مدرسية لمدة يومين، بالإضافة إلى وجبة أخرى مكونة من بسكويت سادة لمدة 3 أيام.

ويتم ذلك من خلال التعاون مع كل من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع والمشروع الخدمي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالتنسيق مع السادة المحافظين، ومديري المديريات التعليمية بكل محافظة.

وقد تم تقديم وجبات تغذية مطهية وجافة لجميع مدارس التربية الخاصة، والمدارس الداخلية، بجميع أنحاء الجمهورية وفقًا للمواصفات الواردة من المعهد القومي للتغذية، منذ اليوم الأول من العام الدراسي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى