مصر الان خطيب الأزهر: الأمة لن تحقق أهدافها إلا بالوحدة موجز نيوز

مصر الان خطيب الأزهر: الأمة لن تحقق أهدافها إلا بالوحدة موجز نيوز
مصر الان خطيب الأزهر: الأمة لن تحقق أهدافها إلا بالوحدة موجز نيوز

الجمعة 14 أكتوبر 2016 02:34 مساءً تحدث الدكتور محمود الهواري، عضو اللجنة العليا للدعوة، في خطبة الجمعة بالجامع الأزهر، عن ضرورة وحدة الأمة الإسلامية، مؤكدًا أن الأمة لن تحقق أهدافها إلا بالوحدة.

وقال خطيب الأزهر إن الفرقة والاختلاف والشقاق يضعف الأمم القويى ويقتل الأمم الضعيفة، متسائلا: «ألم يقل الرسول أن المؤمن للمؤمن كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالسهر والحمى، فلماذا لا تتكانف أعضاء المسلمين».

وأشار خطيب الأزهر إلى أن الأمة الإسلامية الواحدة لا تعرف العصبيات والانتماءات، لأنها تقطع أواصر الأخوة، ولا يصح أن نغامر بها تحت أي دعوة، لافتًا إلى أن أي انتماء يفرق وحدة المسلمين فهو مرفوض .

وأوضح خطيب الأزهر أن «الإسلام عرف بلال الحبشي وسلمان الفارسي وصهيب الرومي والذين تظهر انتماءاتهم في اسمائهم، ولكن لم يفرق هذا الانتماء بينهم وبين وقوفهم صفا واحدا خلف النبي»، مشيرًا إلى أنه «قيل لسلمان الفارسي انتسب يا سلمان فقال إنا سلمان ابن الاسلام».

وقال خطيب الازهر إن الأمة عليها أن تمتثل لأوامر نبيها ويعطي غنيها فقيرها، متسائلا: «كيف نغلق الكتب على هذه الكلمات المنيرة دون أن تتحقق في واقعنا؟».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى