مصر الان السفارة الأمريكية: وفد الكونجرس يختتم زيارته للقاهرة موجز نيوز

مصر الان السفارة الأمريكية: وفد الكونجرس يختتم زيارته للقاهرة موجز نيوز
مصر الان السفارة الأمريكية: وفد الكونجرس يختتم زيارته للقاهرة موجز نيوز

الأربعاء 19 أكتوبر 2016 01:14 صباحاً اختتم وفد من أعضاء لجنة الكونجرس الأمريكي، الثلاثاء، زيارته التي استمرت لمدة ثلاثة أيام بالقاهرة.

وذكرت السفارة الأمريكية بالقاهرة، في بيان صحفي، أن الوفد عقد لقاءات مع كبار المسؤولين المصريين، وتفقُد عددا من المشروعات التي تدعمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأضافت السفارة، أن الوفد ضم كلا من النائبين الجمهوريين مايكل كوناوي، عن ولاية تكساس، ورالف إبراهام، عن ولاية لويزيانا، ​​والنائبة الديمقراطية، جوين غراهام، عن ولاية فلوريدا.

والتقى الوفد مع وزير الخارجية، سامح شكري، حيث تم التطرق إلى الموضوعات المرتبطة بالمصالح المشتركة في مجالات الأمن الإقليمي والاستقرار والتنمية الاقتصادية.

كما قام الوفد بجولة في هضبة الأهرامات بالجيزة، وزار أعضاء الكونجرس مشروع خفض المياه الجوفية بمنطقة أبوالهول، وهو المشروع الذي تم تنفيذه بالتنسيق بين وزارة الآثار والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للمساعدة في حماية الأثر التاريخي من الأضرار الناجمة عن المياه الجوفية المفرطة.

واجتمع الوفد أيضاً مع ممثلي برنامج الغذاء العالمي وعدد من ممثلي اللاجئين السوريين لمناقشة أنظمة توزيع الأغذية التي يقدمها البرنامج.

يذكر أن حكومة الولايات المتحدة قدّمت من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية 37 مليون دولار لبرنامج الغذاء العالمي لدعم اللاجئين السوريين في مصر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى