مصر الان «أبوسمبل» تستعد لاستقبال ظاهرة تعامد الشمس السبت القادم موجز نيوز

مصر الان «أبوسمبل» تستعد لاستقبال ظاهرة تعامد الشمس السبت القادم موجز نيوز
مصر الان «أبوسمبل» تستعد لاستقبال ظاهرة تعامد الشمس السبت القادم موجز نيوز

الأربعاء 19 أكتوبر 2016 01:06 مساءً استعدت مدينة أبوسمبل السياحية لاستقبال ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني السبت 22 أكتوبر، حيث سيقام العديد من الفعاليات بالمدينة للاحتفال بهذا الحدث العالمي الفلكي الفريد.

وعقد اللواء مجدي موسى، مدير أمن أسوان اجتماعًا موسعاً مع قيادات الأمن بحضور اللواء محمد رشاد، حكمدار المحافظة، وخالد إبراهيم، مدير المباحث الجنائية، وقيادات شرطة السياحة والآثار، تم خلاله وضع خطة أمنية لتأمين الاحتفالات بمدينة أبوسمبل.

وشدد مدير الأمن على أن يكون العمل الأمني بمختلف جوانبه يرتكز على احترام حقوق الإنسان وصيانة حريته وحسن معاملته ومراعاة البعد الإنساني، حيث يمثل ذلك سياسة ثابتة وركيزة أساسية لوزارة الداخلية لما له من دور فعال يمكن أن يؤديه من مساهمات إيجابية في كافة المجالات.

ويشارك في الاحتفالات وزير الثقافة حلمي النمنم، ووزير الآثار الدكتور خالد العناني، بمشاركة فرق الفنون الشعبية بمحافظات سوهاج وقنا والأقصر وأسوان وتوشكى، والموسيقى العربية، حيث سيتم في يومها الأول 21 أكتوبر وضع حجر الأساس للمسرح الفرعوني بحي منشية النوبة بمدينة أبوسمبل السياحية على مساحة 5170 متر مربع، ثم سيتم تنظيم ديفيله عرض لفرق الفنون الشعبية من ميدان البنوك وحتى مدخل المعبد، يعقبه افتتاح معرض أبوسمبل في عيون الفنانين بقاعة عرض المعبد، وعرض الصوت والضوء لضيوف المهرجان والأفواج السياحية المنتظر تدفقها على المدينة.

فيما سيتم تكريم 4 من الشخصيات التي ساهمت في إنقاذ معبدي أبوسمبل، وهم الموسيقار عزيز الشوان والفنان بيكار والمهندس كمال طلبه والأثري عابدين صيام، ثم يلي ذلك تنظيم حفل فني يضم فقرات وعروض لفرق الفنون الشعبية داخل ساحة المعبد، وتختتم الفاعليات بحفل فني آخر بمسرح السوق لأهالي وزائري مدينة أبوسمبل السياحية.

من ناحية أخرى وافق وزير الطيران شريف فتحي على قيام شركة مصر للطيران بتطبيق خصم على قيمة تذاكر السفر بين القاهرة وأبوسمبل لتسهيل توافد الزائرين والأفواج السياحية لحضور تعامد الشمس.

وقال الدكتور إيهاب حنفي، مدير عام الصحة بأسوان، أنه تم رفع درجة الاستعداد في المستشفيات والوحدات الصحية بأبوسمبل وأسوان ودعمهم بكميات إضافية من أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية والأمصال وأكياس الدم، وتوفير جميع أطباء تخصصات الطوارئ، وزيادة عدد سيارات الإسعاف بطريق أبوسمبل البري، وتجهيز فرق إسعاف بديلة سريعة الانتشار في حالة حدوث أي ظروف طارئة.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى