مصر الان السفير الياباني: نعطي التعليم أهمية قصوى لتحقيق التنمية والاستقرار موجز نيوز

الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 05:26 مساءً عقدت سفارة اليابان بالقاهرة، الثلاثاء، محاضرة بعنوان «ديناميكية الأمن الجديدة في شرق آسيا: توسيع ملف الاستراتيجية اليابانية»، بقاعة ساويرس في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة.

وحضر المحاضرة كينيتشيرو موكاي، الوزير المفوض بسفارة اليابان لدى مصر، والأستاذة الدكتورة هالة السعيد، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، والأستاذ الدكتور محمد كمال، رئيس مركز دراسات المناطق الدولية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

ورحب الأستاذ الدكتور محمد كمال، رئيس مركز دراسات المناطق الدولية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالسفير المفوض بسفارة اليابان والسادة الحضور، وأعرب عن سعادته بعقد مثل تلك المحاضرات التي تسهم في زيادة الفهم المتبادل بين البلدين، كما قام بإدارة الحوار خلال المحاضرة.

بدوره، قام الأستاذ الدكتور كين جيمبو، الأستاذ المشارك في كلية إدارة السياسة جامعة كييو بطوكيو، وكبير زملاء أبحاث بمعهد كانون للدراسات العالمية، بعمل شرح تفصيلي عن سياسات اليابان الخارجية وعن الأمن الإقليمي في شرق آسِيَا، كما أشار خلال المحاضرة إلى التغيرات في توازن القوى في آسيا وصعود المجالات الأمنية الجديدة والتحديات الأمنية المتزايدة في المنطقة خاصة في المجال البحري.

وأكد كينيتشيرو موكاي، الوزير المفوض بسفارة اليابان لدى مصر، خلال كلمته، أن اليابان تُعطي التعليم أهمية قصوى لتَحقيق التنمية والاستقرار في الشرق الأوسط، وأن مصر واليابان تَشتركا معًا في هذه الرؤية، حيث اتفق الرئيس عبدالفتاح السيسي، والسيد شينزو آبي، رئيس وزراء اليابان، على إطلاق «الشراكة التعليمية المصرية اليابانية في التعليم (EJEP)» في مطلع العام الحالي.

وفي نهاية كلمته، أعرب «موكاي» عن تمنياته بأن يَزداد فَهم جميع المشاركين عن ديناميكية الأمن الياباني الجديدة في شرق آسيا، من خلال محاضرة دكتور جيمبو، وأن يبذل الجميع المزيد من الجهد من أجل تَعزيز التعاون بين اليابان ومصر في المستقبل أيضًا.

سفارة اليابان بالقاهرة تعقد محاضرة حول الأمن في شرق آسيا بكلية سياسة واقتصاد جامعة القاهرة
سفارة اليابان بالقاهرة تعقد محاضرة حول الأمن في شرق آسيا بكلية سياسة واقتصاد جامعة القاهرة
سفارة اليابان بالقاهرة تعقد محاضرة حول الأمن في شرق آسيا بكلية سياسة واقتصاد جامعة القاهرة

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى