مصر الان «راشد» يناقش تحفيز الطيران مع الخطوط البريطانية وتسيير رحلاتها إلى الأقصر موجز نيوز

مصر الان «راشد» يناقش تحفيز الطيران مع الخطوط البريطانية وتسيير رحلاتها إلى الأقصر موجز نيوز
مصر الان «راشد» يناقش تحفيز الطيران مع الخطوط البريطانية وتسيير رحلاتها إلى الأقصر موجز نيوز

الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 11:50 صباحاً عقد يحيى راشد، وزير السياحة، عددًا من اللقاءات المهنية والإعلامية على هامش مشاركته في معرض سوق السياحة الدولى بالعاصمة البريطانية لندن.

التقى الوزير ممثلى شركة الخطوط الجوية البريطانية British airways، حيث ناقش برنامج تحفيز الطيران، وحث الشركة على بدء تسيير رحلات إلى الأقصر، خاصة مع بدء الموسم الشتوى وملاءمته للسياحة الثقافية.

وتطرق لقاء الوزير مع ممثلى الشركة بحث إمكانية تسيير رحلات من جاتويك إلى الأقصر، وإمكانية تسيير رحلات إلى الغردقة، وأشار ممثلى الشركة إلى توقف رحلتيهم إلى شرم الشيخ بعد فرض حظر السفر منذ عام مضى.

وفى سياق متصل، التقى «راشد» ممثلى مؤسسة TravelMole Media، حيث أشار ممثلى الشركة إلى جاهزية الطيران البريطانى لاستئناف رحلاته إلى شرم الشيخ فور رفع حظر السفر إليها، لافتين إلى تطلعهم أن يعود البريطانيون إلى جميع المدن المصرية.

كما تطرق اللقاء إلى اتفاقيات التعاون المشترك وإلى تفهم الجانب البريطانى ما تقوم به مصر من أعادة تقييم الموقف وحرص الطرفين على استعادة الحركة السياحية، كما أشار الوفد إلى أن تحرير سعر الصرف للجنيه المصرى حافز إضافى للسفر إلى مصر.

كما التقى الوزير ممثلى شركة A&K، حيث أعرب عن احترام مصر لقرار الخارجية البريطانية، وأن هناك تحسنا تدريجيا بشأن إعادة النظر في قرار حظر السفر، لافتا إلى المقابلات التي تمت مع شركات الطيران والاتجاه لزيادة الرحلات إلى الأقصر، أشارت الشركة إلى أن هناك تحسنا وارتفاعا في مبيعاتها في الفترة الأخيرة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى