مصر الان 10 مشروعات لقانون «الإيجار القديم» أمام مجلس النواب موجز نيوز

مصر الان 10 مشروعات لقانون «الإيجار القديم» أمام مجلس النواب موجز نيوز
مصر الان 10 مشروعات لقانون «الإيجار القديم» أمام مجلس النواب موجز نيوز

الخميس 12 يناير 2017 12:06 صباحاً تعقد لجنة الإسكان بمجلس النواب، ثانى جلسات الاستماع لمشروع قانون الإيجار القديم، خلال الأسبوع المقبل، للوصول إلى نقاط الاتفاق بين الأطراف المختلفة قبل مناقشة القانون.

وقال النائب علاء والى، رئيس لجنة الإسكان، إن اللجنة تلقت 10 مشروعات قوانين للإيجار القديم من النواب، وأنها لن تبدأ مناقشة أى منها قبل الانتهاء من لجان الاستماع، والتى من المقرر أن تواصل عقدها الأسبوع المقبل.

وأضاف «والى» لـ«المصرى اليوم»، أنه لن يضار أحد سواء من المستأجرين أو الملاك بصدور القانون الجديد مادام هو (أى والى) رئيسا للجنة، مستدركا: «القانون لن يصدر قبل أن نتأكد من ذلك»، موضحا أن أبرز ما جاء فى مشروعات القوانين هو آلية تعويض الطرفين، المستأجر والمالك. فى سياق متصل قدمت رابطة «عايز حقى» للدفاع عن حقوق أصحاب العقارات القديمة بمشروع قانون سلمته إلى النائب معتز محمد محمود، رئيس لجنة الإسكان السابق، ويتضمن اقتراح أصحاب العقارات بتشكيل لجنة فى كل محافظة تسمى لجان الحصر وتقدير القيمة الإيجارية للعقارات المبنية، على أساس تقسيمها نوعياً فى ضوء مستوى البناء والموقع الجغرافى وطبيعة المنطقة الكائن بها العقار ومدى قربه من الشواطئ والحدائق والمتنزهات العامة وكذلك المرافق.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى