أخبار عاجلة

جامعتا والإسكندرية تشاركان في الاجتماعات المنعقدة بالعاصمة الأردنية

جامعتا والإسكندرية تشاركان في الاجتماعات المنعقدة بالعاصمة الأردنية
جامعتا القاهرة والإسكندرية تشاركان في الاجتماعات المنعقدة بالعاصمة الأردنية

شاركت جامعتا والإسكندرية في ورشة عمل لمناقشة الخطة الاستراتيجية الإقليمية للتوسع وتطوير استخدام الوسائط التعليمية المفتوحة بالتعاون مع اتحاد الجامعات اليورومتوسطي واتحاد الجامعات العربية وبمشاركة جامعات من الاْردن وفلسطين الحبيبة والمغرب وإيطاليا وأسبانيا والمملكة المتحدة. 

وتعد هذه الورشة التي تنظمها جامعة الأميرة سمية بمدينة عمان بالأردن هي ورشة العمل الثالثة بعد ورشة العمل الأولي والتي نظمتها جامعة في نوفمبر الماضي والثانية، والتي نظمت بالمغرب في ديسمبر الماضي وتأتي في إطار مشروع OPENMEd الممول من الاتحاد الأوروبي. 

وقد نقل الوفد المشارك من جامعة رؤية الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة ، حول أهمية إتاحة جميع المواد التعليمية والثقافية لجميع الدارسين وطالبي العلم، مؤكدًا دور الجامعة الأصيل في نشر العلم وخدمة المجتمع وحرص الجامعة على التعاون مع شركائها من الجامعات العالمية لتقديم منتج تعليمي يليق باسم الجامعة. 

وخلال ورشة العمل قدم الدكتور السيد تاج الدين، عميد كلية الهندسة جامعة ومساعد رئيس جامعة لتطوير برامج التعليم المفتوح، تجربة جامعة في تطوير البنية التحتية التكنولوجية وتطوير الموارد البشرية بالتعاون مع الكليات لتقديم برامج متطورة تخدم المجتمع و تلبي احتياجات سوق العمل، مؤكدًا أن جامعة تتعامل مع التعلم المستمر من خلال الإيمان الراسخ بأهميته المجتمعية وحق جميع المواطنين في الحصول على مادة علمية وتثقيفية متطورة. 

كما قدم الدكتور إيهاب أبو عيش، عميد كلية التجارة جامعة ، تجربة الكلية لتحويل جميع مقرراتها إلى صور إلكترونية وإتاحة صور إلكترونية ووسائط متعددة للطلاب كما ان بعض هذه الوسائط التعليمية والمحاضرات متاحة لجميع الطلاب ومتاحة للمجتمع من غير الطلاب، كما استعرض تجربة كلية التجارة الرايدة فى تطبيق نظم الجودة المتعارف عليها عالميا في انتاج الكتب المحدثة. 

كما تم تكليف الدكتور هشام المهدي، وكيل كلية الحاسبات والمعلومات جامعة ، بالإشراف على تنظيم دورة تدريبية لتدريب المدربين على الوسائط التعليمية المفتوحة بنظام التعليم الإلكتروني المدمج، يشارك فيها 70 مدرباً من مختلف دول الاتحاد الاوروبي وتقام الدورة بالكامل على نفقة المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي، ويشارك في تنظيمها جامعتي تورين بأسبانيا وجامعة

وفى هذا السياق، أكد الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، مشاركة جامعة الإسكندرية في العديد من المشروعات الدولية التعاون مع الجامعات العالمية وخصوصًا المشروعات التي تخدم المجتمع وتخدم العملية التعليمية والبحثية وإتاحة جميع إمكانياتها لتطوير وتحسين جودة برامجها واستحداث برامج جديدة متطورة بالتعاون مع شركاء من جامعات عالمية إقليمية عريقة. 

كما أوضح الدكتور السيد تاج الدين، منسق المشروع عن جامعة ، أن جامعة بصدد تطوير و إنشاء 10 فصول افتراضية Virtual classrooms على أحدث المواصفات العالمية لاستخدامهم في تطوير وانتاج وطرح برامج الكترونية ومنتجات علمية مفتوحة. 

كما أوضحت الدكتورة رشا الشنيطي، الاستاذ بطب الإسكندرية ونائب مدير وحدة تنفيذ المشروعات، أنه جار تطوير الفصول الافتراضية بجامعة الاسكندرية وإنشاء عدد من الفصول الافتراضية الحديثة والمتطورة لمواكبة التطور العالمي في انتاج البرامج الإلكترونية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مقتل6 تكفيريين وتدمير 65 وكرا لإرهابيين فى مداهمات للجيش الثاني بشمال سيناء - موجز نيوز
التالى وزيرة التضامن غادة والي تشهد افتتاح "دار أقدار" لذوي الإعاقة