محافظ : منفذان لشراء المخلفات ولجنة رباعية للنهوض بالأحياء - موجز نيوز

1653db3a8d.jpg
المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة

المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ

قرر المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ ، تشكيل لجنة رباعية بجميع أحياء المحافظة للنهوض الحقيقى بالأحياء والتركيز على الميادين والشوارع الرئيسية والمتابعة على تنفيذ الأعمال التى تتم وارسال التقارير على أن تتكون اللجنة من رئيس الحى ومدير الحدائق ومدير الإنارة ومدير الطرق بالحى.

كما قرر “المحافظ” تشكيل مجموعة دعم ميدانى للأحياء مكونة من الأفراد المتميزين ذات الكفاءة والدراية بالأحياء لدعم شرطة المرافق والمرور للتعامل مع الحالات الملحة التى لايستطيع الحى التعامل معها مثل منع إعادة الاشغالات مرة أخرى إلى الشوارع بعد رفعها .

وأشار المحافظ، إلى أنه يقوم حاليا بمراجعة أسماء المرشحين لتلك المجموعات بحيث يتم تنفيذ الإجراءات فى إطار قانونى.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ اليوم لاجتماع المجلس التنفيذى بحضور نواب المحافظ ورؤساء الاحياء ومديرى المديريات.

وقرر المحافظ منح مكافأة لرئيس حى مصر الجديدة والسيدة زينب نظرا للمستوى النظافة الجيد بالحيين وتحفيزا لباقى رؤساء الاحياء للاهتمام بمستوى النظافة.

وقال عبدالحميد، إنه سيتم توقيع بروتوكول مع وزارة الانتاج الحربى الفترة القادمة ﻹعادة تطوير وتشغيل نافورة النيل .

وأعلن عبد الحميد، عن توفير منفذين لشراء المخلفات الصلبة ، من المواطنين احداهما بحى مصر الحديدة وسيتم افتتاحه الاسبوع القادم واخر بشارع اسوان بإحدى المناطق الشعبية وذلك بالتنسيق مع الجمعيات الاهلية حيث ستتولى المحافظة الاشراف فقط على التنفيذ فيما ستتولى الجمعيات الاهلية عملية الشراء..مشيرا الى انه فى حالة نجاح الفكرة سيتم احداث طفرة فى مستوى النظافة بالقاهرة.

وشدد عبدالحميد، على رؤساء الأحياء والنواب بتشديد الحملات على الكافيهات المخالفة خاصة الشقق اسفل العقارات السكنية وتحولت الى كافيهات مخالفة ..لافتا الى ان مثل هذه الكافيهات تمثل تهديدا صارخا لارواح المواطنين وتلويث البيئة.

أ ش أ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عضو القومي لحقوق الإنسان: ميزانية المجلس لا تتحمل فتح مقرات بالمحافظات
التالى علاوة للعاملين بالبنك الزراعي بأثر رجعي اعتبارًا من يوليو 2017