أخبار عاجلة

الرئيس يبحث مع «ميركل» تدشين مرحلة جديدة من التعاون في القطاع الزراعي

الرئيس يبحث مع «ميركل» تدشين مرحلة جديدة من التعاون في القطاع الزراعي
الرئيس يبحث مع «ميركل» تدشين مرحلة جديدة من التعاون في القطاع الزراعي
تبدأ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بعد ساعات قليلة زيارتها إلى مصر، بحث عدد من الملفات المشتركة بالإضافة إلى زيادة التعاون بين وبرلين في العديد من المجالات والقطاعات، ويأتي ملف التعاون الزراعي بين مصر وألمانيا، من ضمن تلك الملفات التي سيناقشها الرئيس عبد الفتاح مع المستشارة الألمانية.

ومن المتوقع أن يتم تفعيل الشراكة المصرية الألمانية الكاملة لتطوير القطاع الزراعي، بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الإنتاج الحربي في تصنيع المعدات الزراعية، كما سيتم تدعيم أوجه التعاون المصري الألماني في المجالات البحثية والدعم التكنولوجي لمكافحة الأمراض النباتية والحيوانية والتحسين الوراثي في المجالين.

كما سيتم مناقشة مشروع اتفاقية ألمانية مصرية في مجال سلامة الأغذية وضمان الجودة وخلق منصة حوارية لسلامة وجودة الأغذية وضمان معايير للأغذية ذات الأصول النباتية، والاستفادة من الجانب الألماني في هذا المجال، نظرا لأن برلين تمتلك خبرة واسعة وكبيرة في ذلك المجال.

كما سيبحث الجانب المصري مع الجانب الألماني زيادة المنح المقدمة للباحثين الشباب في المجالات الزراعية المختلفة، فضلًا عن مناقشة أطر العمل والضمانات لشركات القطاع الخاص الألمانية للعمل والاستثمار في مصر، بالإضافة إلي التعاون في مجال تطوير الأساليب التكنولوجية الحديثة للري والبذور والتقاوي المنتقاة، كذلك التركيز على تربية الأبقار بغرض التسمين، وإنتاج الألبان ومنتجاتها المختلفة، وخاصة لبن الأطفال.

كما سيتم بحث التعاون في مجال التدريب الفني لإدارة المجازر، وبحث الاستفادة القصوى من مخلفات المجازر للحد من التلوث البيئي وتحقيق أقصي درجات الأمان الصحي والجودة العالية للمنتج.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق “التربية والتعليم” تخصص أرقام لاستقبال شكاوى أولياء الأمور والطلاب - موجز نيوز
التالى دار الهلال ترعي المؤتمر الإقليمي لـ"مجلس المرأة العربية بمشاركة 18 دولة أكتوبر المقبل