أخبار عاجلة

عميد علوم : استغل معادن سيناء بشكل غير طبيعي

عميد علوم : استغل معادن سيناء بشكل غير طبيعي
عميد علوم القاهرة: الاحتلال الإسرائيلي استغل معادن سيناء بشكل غير طبيعي
قال الدكتورالسيد فهيم، عميد كلية العلوم بجامعة ، إن منجم السكري يمثل مستقبل مصر في المعادن وليس في أي شيء أخر، مشيرًا إلى أن مصر إذا اهتمت بالثروة المعدنية ستدفعها للإمام وتكون فى مقدمة الدول.

وأضاف فهيم، خلال ندوة "مستقبل صناعة التعدين فى مصر وإنجازات منجم السكري" التي عُقدت اليوم بعلوم ، قائلًا: "إن الله وهبنا الصحراء الشرقية والغربية وهما ممتلئتان بالمعادن"، موضحًا "أن بعد تحرير سيناء وجدنا أن الإحتلال الإسرائيلي كان يستغل معادن سيناء استغلال غير طبيعي .

ومن جانبه قال الدكتور عبدالحميد وجدي، وكيل كلية علوم لشئون التعليم والطلاب، إن الطالب يأخذ في الجامعة الأساسيات التي تساعده على قراءة عمله بشكل جيد فى المناجم، مضيفًا أن الجيولوجيين في المناجم يقولون للخريجيين كل الذى تعلمتوه في الكلية ليس له أي لازمة فهذا شيء خاطئ منهم.

يذكر أن كلية العوم بجامعة ، نظمت اليوم الخميس، ندوة عن " مستقبل صناعة التعدين فى مصر وإنجازات منجم السكرى"، حاضر فيها سامى الراجحى، رئيس مجلس إدارة شركة سنتامين إستراليا، ومؤسس الشركة الفرعونية صاحبة إمتياز منجم السكرى مصر، وشارك بها لفيف من أساتذة كلية العلوم وعلى رأسهم الدكتور السيد فهيم عميد الكلية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الخارجية يبحث التعاون الثنائي وأزمة الروهينجا مع وزير خارجية بنجلاديش - موجز نيوز
التالى اتحاد الصناعات : منتدى الدول المصدرة للغاز يعزز من موقف مصر البترولى بالاسواق العالمية