أخبار عاجلة

أستاذ اقتصاد: الدفع النقدي إلكترونيا بالبنوك يزيد من الاستثمارات ويحمي المواطن من الأمراض

أستاذ اقتصاد: الدفع النقدي إلكترونيا بالبنوك يزيد من الاستثمارات ويحمي المواطن من الأمراض
أستاذ اقتصاد: الدفع النقدي إلكترونيا بالبنوك يزيد من الاستثمارات ويحمي المواطن من الأمراض
أكد الدكتور إيهاب الدسوقي، رئيس قسم الاقتصاد بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية، أن "مقترح نظام التحويلات النقدية عن طريق البنوك إلكترونيا" كبديل لطرق الدفع القديمة عن طريق "الخزينة" بالهيئات والمصالح الحكومية، يعد مقترحا شديد الإيجابية والذي ينتج عنه مكاسب اقتصادية واستثمارية وصحية أيضا تعود على المواطن.

وأوضح "الدسوقى"، فى تصريح خـاص لـ"صدي البلد"، أن فوائد التعاملات المالية عن طريق البنوك ذات فوائد متعددة وذلك بضخ كم كبير من الأموال داخل البنوك يتم استغلالها لصالح الاستثمار مما يتيح بدفع عجلة الاستثمارات وزيادة معدل النمو الاقتصادي، إضافة إلى القضاء على المشاكل التى تنجم عن التعاملات بين الأفراد داخل المصالح والهيئات الحكومية، وأضاف أنه نظام يحمي المواطن من الأمراض التى تنجم عن تداول الأوراق المالية.


وتابع، رئيس قسم الاقتصاد، أن الدول الأوروبية والخليجية وبعض الدول العربية تتعامل بالدفع عن طريق البنوك في كافة مؤسساتها من خلال فتح حساب المؤسسة برقم بنكي يسهل من شأنها تسهيل الإجراءات وسرعة الدفع ويناشد بتعميم القرار على كافة المصالح والهيئات.

وكان الرئيس عبد الفتاح قد كلف بإنشاء المجلس القومي للمدفوعات، في أواخر فبراير الماضي، بهدف خفض استخدام الأوراق النقدية وتحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية في الدفع، وتطوير نظم الدفع القومية والحد من المخاطر المرتبطة بها، ودمج أكبر عدد من المواطنين في النظام المصرفي، وتخفيض تكلفة انتقال الأموال.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الزراعة: تنسيق كامل مع الري لحل مشاكل المزارعين بالفيوم
التالى البابا تواضروس يزور دير الأنبا أنطونيوس بملبورن .. صور