أخبار عاجلة

جمال الشوبكي: القمة المصرية الفلسطينية تناولت سبل توحيد المواقف

جمال الشوبكي: القمة المصرية الفلسطينية تناولت سبل توحيد المواقف
جمال الشوبكي: القمة المصرية الفلسطينية تناولت سبل توحيد المواقف

وصف سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، القمة المصرية الفلسطينية والتي عقدت اليوم الاثنين بين الرئيس عبدالفتاح ونظيره الفلسطيني محمود عباس، بأنها إيجابية وتناولت سبل توحيد المواقف في المرحلة المقبلة خاصة في القمة العربية المزمع عقدها في الأردن الشهر الجاري.

وقال الشوبكي - في تصريح - إن القمة تناولت ضرورة توحيد المواقف فيما يتعلق بالزيارات المرتقبة للرئيس وملك الأردن ومن ثم الرئيس محمود عباس للولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف، أن اللقاء تناول أيضا العلاقات الثنائية الفلسطينية المصرية والتي هي دائما تعتبر استراتيجية قائمة على الاحترام المتبادل والتشاور المستمر فيما يتعلق بالشأن الفلسطيني بشكل خاص والشأن العربي بشكل عام.

وأكد السفير أن لقاء اليوم يؤكد وحدة الهدف وعمق العلاقات والتنسيق السياسي مع القيادة المصرية في هذه المرحلة على ضوء التطورات الأخيرة والتعنت الإسرائيلي في ضوء استمرار الاستيطان على الأرض الفلسطينية، مشيدا بالدور المهم والجهود المتواصلة التي قامت بها الشقيقة مصر تجاه القضية الفلسطينية، والالتزام الكامل والتمسك بمبادرة السلام العربية كما طرحت عام 2002 دون تغيير، وضرورة تمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه غير القابلة للتصرف، بما فيها حق تقرير المصير وإقامة دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر للطيران تبدأ الجسر الجوي لعودة الحجاج مساء غدٍ - موجز نيوز
التالى قومي المرأة: لم نتلق أي شكاوى عن التحرش لليوم الثالث على التوالي - موجز نيوز