أخبار عاجلة

: الزيت والسكر سيوزعان بشكل منتظم ومنظم على المنازل - موجز نيوز

6ba4044a73.jpg

قال الدكتور على مصيلحى، ، أن الزيت والسكر سيوزعان بشكل منتظم ومنظم على المنازل، لافتاً إلى أن هناك الكثير من البقالين كانوا سعداء بالقرارات الأخيرة، وكذلك مواطنين، مشيراً إلى أن كل القرارات التي يتم اتخاذها تطرح للنقاش الموسع بأجهزة الوزارة والخبراء المعنيين.

وأضاف مصيلحى خلال حواره لبرنامج هنا العاصمة، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر فضائية سى بى سى، أن تحديد سعر إردب القمح كان 575 جنيه، على عكس العام الماضى الذى كان 420 جنيه، وهو ما لم يرض بعض المزارعين، موضحاً أن القمح الفرنساوى والذى يوازى القمح المصرى سعره وصل إلى 197 دولار، لافتاً إلى أن ما يتم تحصيله من المزارعين يقدر بـ4 مليون طن بـإجمالى مبالغ وصلت إلى 16 مليار جنيه.

وطالب ، المواطنين بعدم الإنصات للشائعات، مؤكدًا أن هناك وتوجيهات من الرئيس واضحة بضرورة توفير السلع، قائًلا:” نعمل على منع”البقالين”من تحقيق مكاسب غير مستحقة، مشيراً إلى أنه اعتبارًا من شهر أبريل القادم يمكن للمواطن أن يحصل على مجموعة من السلع بعدد أفراد الأسرة بقيمة تصل لـ 16 جنيه أو مقابل نقاط الخبز.

وأشار ، إلى أنه لم يناقش قرارات تعديل قوائم السلع التموينية أو منظومة الخبز مع مجلس الوزراء مسبقاً، لافتاً إلى أنه تناقش مع أصحاب الغرف التجارية والشركات الخاصة وأصحاب المصلحة.

وأضاف مصيلحى، أن الدولة لم تتعامل مع صوامع تابعة للقطاع الخاص حتى الآن وإذا كان هناك احتياج سيتم استئجار بعضها، لافتاً إلى أن الصوامع الجديدة الممولة من دولة الإمارات تُخزن حوالى مليون ونصف طن قمح، وسعة التخزين لجميع الصوامع تصل إلى 4.5مليون طن.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الوزراء»: تقرير عن مجهودات الحكومة خلال أسبوع أمام النواب
التالى كرم جبر: بدل الصحفيين لم يصل الهيئة الوطنية للصحافة حتى الآن