مخترع مصري يبتكر "لمبة كهربائية" ضد المياه.. فيديو وصور

مخترع مصري يبتكر "لمبة كهربائية" ضد المياه.. فيديو وصور
مخترع مصري يبتكر "لمبة كهربائية" ضد المياه.. فيديو وصور
استمر الجدل لأكثر من سنة ونصف السنة حول تنفيذ اختراع اللمبات الليد، خاصةً بعد ما نشر عن تلك اللمبات من مخاطر، ونوه عنها عدد من المختصين إلا أن وزارة الكهرباء حسمت الأمر، مؤكدة أنها ستبدأ بتوزيعها على المواطنين لما توفره في استهلاك الكهرباء.

وعكف فني كهرباء حسن علي محمد حسن ابو العز، على تطويرها عن طريق اختراع له لتحويلها الى مضاده للمياه والمطر.

واشار حسن، الى ان اهم سبب دفعه للتفكير في ذلك الاختراع ، عندما تعرضت ابنته الصغرى لحادث كاد أن يلحق بها اضرار وخيمه معربًا عن مدى الزعر التي تعرضت له ابنته بسبب مخاطر تلك اللمبات، قائلًا: "بنتي كانت قاعدة في الصالة بتلعب تحت اللمبة، وسخنت اللمبه اوي لاستهلاكها زيادة عن اللزوم واذابة الدوايا فوقعت على الارض، وبنتي فضلت تصرخ وتقول الحقني يابابا".

وتابع ابو العز الحديث عن اختراعه :" منذ ذلك الحادث وقررت اكتشاف اختراع امان للمبه ففكرت اخترع لمبه بدون دوايا وآمنة في الاستخدام وضد الماء والمطر لتجنب التعرض لاي ماس ، كما عملت على زيادة مدة صلاحيتها لتدوم لمدة لا تقل عن سنيتن "، معتبرًا ذلك اطول مدة استهلاك عن اي لمبه اخرى، وانه تقدم بذلك الاختراع لأكثر من مسابقة، موضحًا أنه حصل علي براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمي على اختراعه رقم 36649 ، وحصل ايضًا على عدة شهادات عالمية من الصين و ميكاو".

واضاف المخترع انه ذهب بذلك الاختراع الي مصنع توشيبا والمصنع الحربي لتصنيعها وكان رد المصنعين ان تكلفة اللمبة 15 جنيها، مشيرًا الى محاولاته العديدة مع عدة جهات مختلفة لتصنيع ذلك الاختراع ، ليصبح المنتج بالأسواق المصرية والعالمية ولكن دون جدوى، معبرًا عن مدى إحباطه لعدم الاستجابة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى