وزراء خارجية مصر وقبرص واليونان يعقدون اجتماعا تشاوريا في نيويورك.. صور

وزراء خارجية مصر وقبرص واليونان يعقدون اجتماعا تشاوريا في نيويورك.. صور
وزراء خارجية مصر وقبرص واليونان يعقدون اجتماعا تشاوريا في نيويورك.. صور
عقد وزراء خارجية البلدان الثلاثة، مصر وقبرص واليونان، اجتماعًا على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ذلك بهدف مواصلة التشاور حول سبل تعزيز اليات التعاون فيما بينهم، والاوضاع في منطقة شرق المتوسط، وسبل تحقيق الأمن والاستقرار في ظل الأزمات المتفاقمة التي يشهدها الإقليم.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزراء أكدوا على أهمية تعزيز اليات الحوار والتفاهم فيما بين قطاعات الشباب في الدول الثلاث، حيث أعرب وزير الخارجية عن تطلع مصر لمشاركة ممثلي الشباب اليوناني والقبرصي للمشاركة في المؤتمر الدولي للشباب المزمع عقده في شرم الشيخ.

كما اتفق الوزراء على اهمية تعزيز التعاون فى المجالين الاقتصادي والتجاري، ومكافحة الإرهاب، وتعزيز آليات الحوار مع الاتحاد الأوروبي، بالإضافة الى التشاور وتبادل التقييم فيما بينهم حول مختلف القضايا والتحديات المرتبطة بمنطقة الشرق الاوسط وشرق المتوسط.

وفى هذا الإطار، ثمن وزيرا خارجية اليونان وقبرص الدور الذي تقوم به مصر لتسوية القضية الفلسطينية ودعم عملية السلام وتحقيق المصالحة الفلسطينية.

واضاف ابو زيد، بأن الوزير شكري شدد خلال الاجتماع على اهتمام مصر البالغ بآلية التعاون الثلاثي وضرورة إزالة أي معوقات بيروقراطية تعترض تنفيذ المشروعات المتفق عليها بين البلدان الثلاثة، وبالأخص التعاون في مجال الطاقة والاستفادة من الاحتياطات الضخمة الموجودة في مصر وقبرص والتي يمكن أن تسهم في تلبية الاحتياجات الأوروبية من الطاقة مستقبلا.

كما تناول الوزراء الثلاثة أهمية التعاون في مجال السياحة والنقل، وضرورة انعقاد اللجنة الثلاثية لوزراء السياحة والنقل على نحو منتظم لاستكشاف أطر جديدة للتعاون في هذا المجال.

واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته مشيرا إلى أن الوزراء الثلاثة ناقشوا أهمية الإعداد الجيد للقمة الثلاثية المقرر انعقادها في العاصمة القبرصية نيقوسيا في نوفمبر من العام الجاري.

يأتي ذلك في إطار التشاور المستمر بين مصر وقبرص واليونان لتعزيز آلية التعاون الثلاثي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى