أخبار عاجلة

"المهندسين" تعلن التصعيد بعد حبس 7 من أعضائها 3 سنوات بواقعة المطار

"المهندسين" تعلن التصعيد بعد حبس 7 من أعضائها 3 سنوات بواقعة المطار
"المهندسين" تعلن التصعيد بعد حبس 7 من أعضائها 3 سنوات بواقعة المطار
استقبلت نقابة المهندسين المصرية خبر "الحكم الابتدائي" على المهندسين العاملين بمطار بالسجن ثلاث سنوات، على إثر اتهامهم بتعمد قطع التيار الكهربائي عن المطار، بحزن شديد.

وقال نقيب المهندسين طارق النبراوى إذ تؤكد النقابة على كامل احترامها لأحكام القضاء وثقتها غير المحدودة فى نزاهته وحيادته، فإنها تعلن أنها لن تكف عن طرق كافة أبواب التقاضى في مستوياته المختلفة "استئناف ثم نقض" حتى تثبت براءة المهندسين، وذلك لثقتها فيه ثقة لا يشوبها شك.

وأضاف النبراوى أن حادثة انقطاع التيار عن مبنى المطار تكررت مرتين متتاليتين فى الوقت الذى كان فيه المهندسين قيد التحقيق القضائى، الأمر الذى يؤكد على ما سبق وأن أشارت إليه النقابة فى بيانها الأول الخاص بالواقعة وطالبت فيه بضرورة الإسراع بتشكيل لجنة من كبار المتخصصين للوقوف على الأسباب الفنية وراء انقطاع التيار والتوصية بإجراءات فنية تمنع تكراره فى المستقبل.

وأوضح النبراوى أن النقابة أعلنت أنها على كامل الاستعداد للمشاركة في هذه اللجنة على غرار ما تم عقب انقطاع التيار عن مبنى التليفزيون المصرى، إذ تشكلت على الفور لجنة ترأسها وكيل أول النقابة وشارك فى عضويتها ممثلون عن هيئات ومؤسسات ذات صلة، وخرجت بتوصيات لكيفية منع تكرار انقطاع التيار عن هذا الصرح الوطنى الكبير فى المستقبل.

وقال نقيب المهندسين تتوجه نقابة المهندسين إلى اعضائها السبع فى محبسهم وكذلك إلى أسرهم بتجديد وعدها وعهدها بأنها لن تتوانى عن طرق كافة السبل المشروعة التى كفلها القانون والدستور حتى يمن الله عليهم بإظهار الحق وإثبات برائتهم.

تعود الواقعة إلى فجر الجمعة الأخيرة من شهر يوليو الماضى حيث انقطع التيار الكهربى عن مبنى الركاب 3 بمطار الدولى لمدة نصف ساعة وأمر النائب العام بالتحقيق فى الواقعة وحبس على اثرها 11 عاملا بالمطار منهم 7 أعضاء بنقابة المهندسين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 500 ألف جنيه إعانات مالية لضحايا مسجد الروضة