«الأطباء»: مراقبة انتخابات النقابة بواسطة منظمات المجتمع المدني

«الأطباء»: مراقبة انتخابات النقابة بواسطة منظمات المجتمع المدني
«الأطباء»: مراقبة انتخابات النقابة بواسطة منظمات المجتمع المدني

أعلنت اللجنة العامة لانتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء المقرر تنظيمها يوم الجمعة الموافق 13 أكتوبر المقبل بجميع عواصم محافظات الجمهورية، عن السماح لمنظمات المجتمع المدني والمرخص لها بالعمل في مجال متابعة الانتخابات ودعم الديمقراطية بمتابعة الانتخابات النقابية المقبلة، وبحيث تشمل تلك المتابعة أعمال الرصد والملاحظة لجميع إجراءات الاقتراع والفرز وإعلان نتيجة الانتخابات.

وأشارت اللجنة العامة للانتخابات إلى أنه لقبول مراقبة منظمات المجتمع المدني للانتخابات يشترط أن يكون مرخصًا لها متابعة الانتخابات، وأن يكون لها سابقة خبرة في مجال متابعة الانتخابات بمصر.

وأفادت "اللجنة"، بأن المستندات المطلوبة من الجمعيات أو المنظمات الراغبة في مراقبة الانتخابات: (طلب معتمد بخاتم الجمعية / المنظمة مقدم للجنة الانتخابات برغبتها في الحصول على تصريح لمتابعة الانتخابات، وبيان عدد التصاريح المطلوبة، وصورة طبق الأصل من تسجيل الجمعية / المنظمة بالجهة الإدارية المختصة، وصورة معتمدة من لائحة النظام الأساسي للجمعية / المنظمة تفيد بأن الإشراف على الانتخابات من ضمن المهام المرخص لها به، وبيان معتمد بسابقة ممارسة المنظمة لمتابعة الانتخابات او الاستفتاءات بمصر خلال الخمس سنوات السابقة".

وتقدم الطلبات بمقر النقابة العامة للأطباء (إدارة الشئون القانونية ) يوميًا من 9 صباحا حتي 3 مساءً (ماعدا الجمعة)، علي أن تقدم الطلبات بحد أقصي يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى