ننشر تفاصيل مشاركة الاتحاد المصري للغرف السياحية في معرض "leisure" بموسكو

ننشر تفاصيل مشاركة الاتحاد المصري للغرف السياحية في معرض "leisure" بموسكو
ننشر تفاصيل مشاركة الاتحاد المصري للغرف السياحية في معرض "leisure" بموسكو
شارك الاتحاد المصري للغرف السياحية،في معرض السياحة الدولي Leisure 2017 الذي أقيم مؤخرا في العاصمة الروسية موسكو،بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة بحضور هشام الدميري رئيس الهيئة والدكتور مصطفى خليل نائب رئيس الاتحاد وأمين الصندوق،وذلك في إطار الجهود المبذولة لاستعادة حركة السياحة الوافدة من مختلف الاسواق.

وأكد الدكتور مصطفى خليل،أهمية التنسيق والتعاون المشترك بين هيئة تنشيط السياحة والاتحاد المصري للغرف السياحية لتمثيل مصر في هذا المعرض السياحي الهام الذي يأتي في مرحلة فاصلة لسوق مهم للسياحة المصرية وهو السوق الروسي خاصة بعد تصريحات الرئيس فلاديمير بوتين بأن الأصدقاء في مصر قاموا ببذل كل الجهد فيما يخص المطارات،وأن استئناف الرحلات الجوية ستتم في القريب العاجل .

وتم عقد مؤتمر صحفي بالتنسيق مع المكتب الاعلامي بالسفارة المصرية بموسكو بمقر انترفاكس ، حيث حظي بتغطية اعلامية كبيرة سواء من الصحفيين او منظمي الرحلات،وقام هشام الدميري والدكتور مصطفى خليل بالاجابة على أسئلة الحضور،حيث أكد أن المقاصد السياحية تتعافي وأن مصر تقترب هذا العام بنسبة ٧٠٪‏ من أرقام ٢٠١٠ و هو عام الذروة والقياس.

وأشار الدكتور مصطفى خليل،إلى أهمية برامج التدريب التي يقوم بتنفيذها الاتحاد المصري للغرف السياحية بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي والخاصة بتنفيذ دورات تدريبية للعاملين في المجال السياحي ، بالاضافة الي قيام شركات السياحة المصرية بتجهيز واعداد برامج جديدة ومتنوعة للسائح الروسي خاصة في مجال السياحة الثقافية التي يعشقها و يدرسها الشعب الروسي في مراحل تعليمه الاولي بالمدارس .

وقام الوفد المصري بمقابلة سافونف رئيس الوكالة الفيدرالية للسياحة والذي أكد استعداده والاجهزة المعاونة علي العودة بمجرد انتهاء وزارة النقل من اجراءاتها للتأكد من سلامة تأمين المطارات المصرية ومن ثم استئناف حركة الطيران، كما تم عقد لقاء مع السيد رامان سكوري والسيد فاليري كاروفكن رئيس قسم العلاقات الدولية بالوكالة الفيدرالية للسياحة حيث تم بحث انشاء لجنة عمل مشتركة للنهوض بالعلاقات السياحية بين البلدين و التصدي لأي مشاكل قد تطرأ وذلك للحفاظ علي السائح و في الوقت نفسه سمعة المنتج السياحي المصري .

كما تم مقابلة السيدة مايا رئيس اتحاد منظمي الرحلات الروسية و تم دراسة توقيع بروتوكول بين الاتحاد المصري للغرف السياحية ونظيره الروسي لضمان حقوق السائح والشركات وتنمية التعاون المشترك .

وأكد الدكتور مصطفى خليل،أن هناك حالة من التفاؤل ورغبة من الجميع في عودة حركة الطيران بين البلدين،وذلك علي الرغم من غياب عدد من منظمي الرحلات التي اعتاد عليها السوق الروسي وذلك نظرا للانباء المتداولة فيما بينهم التي تفيد بأن استئناف حركة الطيران ستكون الي مطار القاهرة كمرحلة أولى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى