أخبار عاجلة

حواس: مشيرة خطاب الشخص المناسب لقيادة اليونسكو - موجز نيوز

d5f31e2d14.jpg
مشيرة خطاب

مشيرة خطاب

أ ش أ

أكد الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، أن الوزيرة مشيرة خطاب المرشحة لمنصب مدير عام اليونسكو مؤهلة بحق لتولي هذا المنصب، فهي شخص استثنائي يتمتع بمؤهلات عالية، وسوف تكون قادرة على خدمة اللجنة العالمية بتفان ومهنية، وهي الشخص المناسب لقيادة المنظمة خلال هذه الأوقات العصيبة.

وقال حواس – في مقال نشر على المدونة الخاصة بوزارة الخارجية تحت عنوان ” لماذا مصر لليونسكو” باللغتين العربية والإنجليزية – إن موعد اختيار مرشح جديد لتولي منصب المدير العام لليونسكو يقترب، وهو قرار على قدر كبير من الأهمية.

وأضاف حواس على إن أهمية التراث الثقافي المصري للعالم ليست سوى أحد الأسباب التي تجعل مرشحنا جديرا بأن يكون المدير العام لليونسكو.

وأكد أن مشيرة خطاب ليست مجرد مرشحة عربية فحسب، فهي تمثل أفريقيا أيضا، وقد تلقت الدعم الكامل من القادة الأفارقة خلال قمتي كيجالي في يوليه 2016 وأديس أبابا في يوليه 2017.

وأضاف أن مشيرة خطاب تؤمن إيمانا راسخا بأن الحق في التعليم الجيد هو الإستراتيجية الوحيدة والأكثر فاعلية لتحقيق جميع حقوق الإنسان الأخرى، وقد دأبت على وضع أفكارها موضع التنفيذ ، كما أن لديها باع طويل في مجال العمل الدولي، وهذا يشمل الخبرة الثنائية ومتعددة الأطراف مع مختلف منظمات الأمم المتحدة، فضلا عما قدمته لبلدها خلال عدة أحداث ذات أهمية تاريخية، وتظهر خلفيتها هذه في ما تتحلى به من شغف سيمكنها من قيادة اليونسكو بنجاح.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بدء تفتيش إماراتي على إجراءات الأمن بمطار القاهرة الثلاثاء القادم
التالى 500 ألف جنيه إعانات مالية لضحايا مسجد الروضة