انطلاق احتفالية جوائز «حسنين هيكل» بالأوبرا

انطلاق احتفالية جوائز «حسنين هيكل» بالأوبرا
انطلاق احتفالية جوائز «حسنين هيكل» بالأوبرا

انطلقت منذ قليل أولى فعاليات جائزة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية، في دورتها الأولي، مساء اليوم جائزة هيكل للصحافة العربية" في ذكرى ميلاد الكاتب الكبير وبحضور نخبة من الشخصيات العامة ورجال الإعلام والصحافة، وأسرة الكاتب الصحفي الكبير بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة.

شارك فى الحفل محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، السفير العربي، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، مصطفي الفقي، رئيس مكتبة الإسكندرية، مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الكاتب فهمي هويدى، الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء الأسبق، غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، عبدالله المغازي، وزير الثقافة الأسبق، وعبد الحكيم عبدالناصر، نجل الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر، الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، جورج إسحاق، رئيس اللجنة السياسية بالمجلس القومي ولحقوق الإنسان، جمال فهمي، رئيس اللجنة الثقافية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان.

فيما حضر أسامة الشيخ، رئيس قناة أون سبورت، والإعلامي محمود سعد، الإعلامي شريف عامر، الكاتب الصحفي أيمن الصياد، يحيى قلاش، نقيب الصحفيين السابق، عماد الدين حسين، رئيس تحرير الشروق، إبراهيم المعلم، رئيس مجلس إدارة دار الشروق للنشر، الإعلامية هالة سرحان، الإعلامية نهال كمال، الصحفية أمينة شفيق، محمد عبد الهادي علام، رئيس تحرير مؤسسة الأهرام السابق، والكاتبة أهداف سويف، والصحفية نور الهدي زكي

الجديد بالذكر نشأت مؤسسة هيكل للصحافة العربية عام 2007 بغرض المساهمة الفعالة في تعزيز وتنمية خبرات العاملين بالمجال الصحفي على اختلاف منابره، وتعريفهم بآخر التطورات في الصحافة العالمية، مع التركيز بشكل خاص على الأجيال الشابة من الصحفيين وتشجيع ورعاية الحوار وتبادل الخبرات بين الصحفيين في مصر والعالم، وكذلك تقديم الدعم الفني لشتى المؤسسات الصحفية الناشئة.

وتعتز المؤسسة بالإضافة الجديدة لأعمالها هذا العام بمنح جائزتي محمد حسنين هيكل للصحافة العربية في مجالي السبق الصحفي والتحقيق الاستقصائي، على أن تمنح الجائزتين سنويًا في ذكرى ميلاده في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام.

وتجدر الإشارة إلى أن فتح باب التقدم لجائزة هيكل للصحافة العربية يبدأ مع بداية كل عام ميلادي ولمدة ثلاثة أشهر، ويتم تسمية لجنة التحكيم من جانب أعضاء مجلس أمناء المؤسسة وبمشاورة لجنتها الاستشارية.. وتبلغ قيمة الجائزتين 250 ألف جنيه مصري لكل جائزة.. وتسري الشروط على المرشحين من كافة الجرائد والمجلات والمواقع الإخبارية العربية، على أن يكون عمر المرشح أقل من 40 سنة ويكون للجنة التحكيم الحق في إضافة مرشحين جدد من كل الجنسيات العربية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى