رئيس هيئة الطاقة المتجددة: 2 مليون يورو تكلفة تطوير معملين بالهيئة

رئيس هيئة الطاقة المتجددة: 2 مليون يورو تكلفة تطوير معملين بالهيئة
رئيس هيئة الطاقة المتجددة: 2 مليون يورو تكلفة تطوير معملين بالهيئة
قال الدكتور محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة المتجددة، إن الهيئة أوشكت على الانتهاء من إنشاء وتطوير معملين جديدين، يضافا لمعامل الهيئة نهاية العام الحالى 2017 ، بتمويل من الاتحاد الأوروبى.

وكشف الخياط، فى تصريح خاص لـ "صدى البلد " أن تكلفة المعمل الواحد بلغت مليون يورو، مشيرا إلى أنه يتم تطوير معامل الهيئة لتتواكب مع أحدث المواصفات العالمية ، حيث يتم تطوير معمل اختبارات الخلايا الشمسية "الفوتوفلطية" ، ومعمل اختبار أجهزة التكييف متغير السرعة بتكلفة بلغت 2 مليون يورو ، وسيتم تشغيلهم نهاية العام .

وأضاف الخياط أنه تم تطوير معمل السخانات الشمية بداية العام الحالى ويعد أحد أكبر المعامل فى أفريقيا والشرق الأوسط، وجميع المعامل معتمدة من egac ، هيئة الاعتماد المصرية ، للتأكد من صحة الاختبارات.

وتابع ا رئيس هيئة الطاقة المتجددة أن لمعامل الهيئة دور كبير فى ترشيد الطاقة من خلال رفع كفاءة الأجهزة المنزلية، حيث تقوم المعامل باختبار كفاءة أداء معدات الطاقة المتجددة مثل اختبار كفاءة أداء السخانات الشمسية، علاوة على معامل الأجهزة المنزلية بالتعاون مع الهيئة العامة للمواصفات والجودة والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والمشروع القومى لتحسين كفاءة الطاقة والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وذلك لضمان التزام أجهزة بالمواصفات القياسية المصرية والالتزام بلصق بطاقة كفاءة الطاقة على الأجهزة الكهربائية قبل طرحها بالأسواق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى