عبد العاطي يستقبل أوائل الثانوية العامة بمقر السفارة المصرية ببرلين

عبد العاطي يستقبل أوائل الثانوية العامة بمقر السفارة المصرية ببرلين
عبد العاطي يستقبل أوائل الثانوية العامة بمقر السفارة المصرية ببرلين
استقبل السفير المصرى بدر عبد العاطى مساء أمس، الأحد، أوائل الثانوية العامة وبعثة جريدة الجمهورية بمقر السفارة المصرية ببرلين.

وتبادل السفير بدر عبد العاطي الحوار مع أوائل الثانوية العامة وأطلعهم على طبيعة العلاقات المصرية الألمانية وحجم التبادل التجارى بين البلدين، مشيرا إلى أن معدل التدفق السياحى من ألمانيا لمصر ارتفع بمعدل 80٪، وأن مصر احتلت المركز الأول فى أفريقيا كأكبر دولة جاذبة للاستثمار.

وقال السفير المصري: "إنها المرة الثانية التى نستضيف فيها طلبة أوائل الثانوية العامة لنقيم حوارا داخل أروقة سفاره بلادهم ولنتعرف على انطباعاتهم عن الزيارة، وبالإضافة إلى برنامجهم الهام بزيارة شركة سيمنس والجامعة الألمانية ببرلين آثرنا أن يلتقى الطلبة ويجروا حوارا مع مسئولين ألمان".

وأضاف أن السفارة نظمت موعدا مع مساعد وزير الخارجية لشئون الشرق الأوسط فيليب اكارمان اليوم، الاثنين، ليلتقى بالطلبة ويجيب عن أسئلتهم حول طبيعة العلاقات الألمانية المصريه فى شتى المجالات.

وتنظم جريدة الجمهورية هذه الرحلة لأوائل الثانوية العامة منذ عام 1968، وهي ليست بهدف سياحى وإنما تستهدف إعداد الطلبة وتأهيلهم نفسيا وثقافيا والاطلاع على ثقافات أخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى