أخبار عاجلة

كاتب موريتاني يحذر من توظيف جماعة الإخوان الإرهابية للدين خدمة لمصالحها السياسية

كاتب موريتاني يحذر من توظيف جماعة الإخوان الإرهابية للدين خدمة لمصالحها السياسية
كاتب موريتاني يحذر من توظيف جماعة الإخوان الإرهابية للدين خدمة لمصالحها السياسية
حذر الكاتب الموريتاني الكبير الدكتور إسحاق الكنتي اليوم الاثنين من توظيف جماعة الإخوان الإرهابية في موريتانيا للدين خدمة لمصالحها السياسية وهو ما يؤدي إلى التلاعب بالنصوص تحت شعارات تجوز على غير المختصين مثل الوسطية ، والمقاصد ، والتجديد ، والهدف النهائي هو علمنة الإسلام.

وقال الكنتي ، في مقال له بعنوان (قبل أن تنتسب للاخوان) نشرته صحف نواكشوط اليوم ، : "إن صلة إخوان موريتانيا بحركة التنظيم العالمي للاخوان المسلمين أثبت وأقرب من صلتهم من أي شىء آخر".. مضيفا : "إن إخوان موريتانيا هم الأكثر التصاقا بالحركة الأم على مستوى التنظير والتنظيم والتمويل".

واعتبر أنه رغم الشعارات فلم يعد الإخوان المسلمون عموما يسعون لتحكيم الشريعة ومنذ أن دخلوا البرلمانات العربية نهاية التسعينيات لم يسجل لنوابهم أي سعي جاد لتحكيم الشريعة وبعد "فتنة الربيع" لم يضع أي من أحزابهم التي تناسلت السعي إلى تطبيق الشريعة في برنامجه الانتخابي".. قائلا : "إن إخوان موريتانيا ليس بينهم صاحب رؤية أو مجتهد واحد وهذا ما نخشاه على الشباب من اتباع أهواء السياسيين باعتبارها فريضة ملزمة".

وحول إدعاء الإخوان أن الإصلاح هدفهم... قال الكنتي إن فتنة الربيع تكذب هذه الدعوى حيث كانت جماعة إخوان موريتانيا متحالفة مع النظام الديمقراطي في موريتانيا ويحمل شعار "المعارضة الناصحة" حتى إذا انطلقت شرارة الفتنة انغمسوا فيها داعين إلى الثورة ورحيل النظام حليفه وحمل شعار "المعارضة الناطحة" التي لا تقبل حوارا وإنما تفرض رحيل النظام عبر المظاهرات المليونية والصدور العارية وقوافل الشهداء..لم يكن هذا الانقلاب الإخواني وليد إجراءات اتخذها النظام أو تغيير في سياسته أو تحالفه مع الاخوان وشيخه وإنما الرغبة في الوثوب على السلطة وركوب الموجة حتى إذا انكسرت انقلب الاخوان على حلفائهم في المعارضة...فهل هذه صفات المتقين!!!.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الصحة تعلن خطتها السنوية لمكافحة أمراض الشتاء
التالى «الخارجية»: المعلومات الأولية تشير إلى عدم وجود إصابات بين أبناء الجالية المصرية في حادث مانهاتن الإرهابي