البيئة: تحويل ألف طن من المخلفات الزراعية إلى سماد عضوى بالشرقية

البيئة: تحويل ألف طن من المخلفات الزراعية إلى سماد عضوى بالشرقية
البيئة: تحويل ألف طن من المخلفات الزراعية إلى سماد عضوى بالشرقية
رفع جهاز شئون البيئة بطنطا، أمس، الأحد، حوالى 253 طن قش أرز بمحافظة الغربية و595 طنا بمحافظة كفر الشيخ، وذلك من إجمالى 56 موقعا، وهى مواقع تجميع قش الأرز التى تعمل ويتم المرور اليومي عليها.

كما تم تنفيذ عدد من الحملات المرورية الليلية للتصدى للقائمين على الحرق والمخالفين للقانون، حيث تم أمس تحرير 54 محضر حرق مخلفات زراعية بمحافظتى الغربية وكفر الشيخ (18 محضرا بالغربية و36 محضرا بكفر الشيخ).

وتم المرور على 8 مقالب بالغربية والمنوفية، وتبين وجود حرائق بمقلبين بالغربية، وكذلك وجود حرائق بـ3 مقالب بالمنوفية وتمت السيطرة عليها، وفى مجال التفتيش على المنشآت الصناعية بلغ إجمالى المنشآت التى تم التفتيش عليها أمس 6 مصانع طوب، وتبين أن منها 4 مطابق و2 متوقف، والتفتيش على 14 فاخورة وتبين أن منها 11 متوقفة و3 مخالفات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وفى مجال فحص عوادم المركبات والتى يتم تنفيذها بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظات الثلاث (الغربية والمنوفية وكفر الشيخ) وتحرير محاضر للمخالفين، تم القيام أمس بحملة لفحص عـــوادم السيارات بمحافظة الغربية، حيث بلغ عدد السيارات التى تم فحصها 31 سيارة تعمل بالبنزين.

وبالفحص تبين وجود 27 سيارة مطابقة، و4 غير مطابقة، كما توجد غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين تعمل على مدار اليوم لمتابعة منظومة قش الأرز بالنسبة لبؤر الحرق المكشوف وخلافه، حيث يتم التعامل مع الشكوى فور ورودها ولم يتم أمس تلقى أي شكاوى.

من ناحية أخرى، قام فرع الشرقية بمجموعة من الأنشطة المتنوعة فى مجال الحد من تلوث الهواء، فقد تمكن الفرع ضمن مشروع المزارع الصغير بتقديم المستلزمات الكاملة للمزارع مجانا لتدوير قش الأرز إلى أعلاف وأسمدة عضوية، حيث تم أمس بمحافظة الشرقيه تحويل 1000 طن من المخلفات الزراعية إلى سماد عضوى، كما تم تجميع 554 طنا من قش الأرز، حيث بلغ إجمالي مواقع التجميع أمس 130 موقعا.

وفيما يتعلق بالتفتيش على الصناعات الملوثة، تم أمس التفتيش على 10 مكامير فحم، حيث تبين أنها متوقفة، والتفتيش على 8 فواخير وتبين أنها متوقفة، كما تم أمس المرور على مقلب من إجمالى 25 مقلبا وتبين أنه مستقر.

وتم المرور على 11 كومة سمادية، وبلغ إجمالى الكومات السمادية الناتجة أمس 1000 كومة، كما تم تنفيذ حملة لفحص المركبات منها 51 سيارة تعمل بالسولار، وتبين وجود 41 مطابقة و10 غير مطابقة، كما تم فحص 14 سيارة تعمل بالبنزين، وتبين وجود 13 سيارة مطابقة وسيارة مخالفة، كما توجد غرف عمليات تعمل على مدار اليوم لمتابعة أعمال منظومة قش الأرز وتلقى الشكاوى من المواطنين بالنسبة لبؤر الحرق المكشوف وخلافه، ولم يتم تلقى أي شكاوى أمس، وتنفيذ 4 ندوات بيئية حول قش الأرز ومواجهة السحابة السوداء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى