وزير الصحة: صرف مكافأة شهرين للعاملين بمستشفى أبوسمبل وتوفير 15 سيارة إسعاف إضافية

وزير الصحة: صرف مكافأة شهرين للعاملين بمستشفى أبوسمبل وتوفير 15 سيارة إسعاف إضافية
وزير الصحة: صرف مكافأة شهرين للعاملين بمستشفى أبوسمبل وتوفير 15 سيارة إسعاف إضافية
تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، ظهر اليوم، الاثنين، يرافقه اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، مستشفى أبو سمبل الدولي "اليوم الواحد" ونقاط الإسعاف الموجودة على طريق أسوان - أبوسمبل بمحافظة أسوان، وذلك في إطار تفقد سير المنظومة الصحية بمحافظات الصعيد.

وأوضح وزير الصحة والسكان أن مستشفى أبوسمبل الدولي يتكون من 29 سريرا و3 أسرة غسيل كلوي و4 أسرة رعاية مركزة و2 غرفة عمليات و2 حضانة، بالإضافة إلى الصيدلية والمعمل وقسم للاستقبال والطوارئ وآخر للعلاج الطبيعي، كما يحتوي على 10 عيادات خارجية منها الباطنة والجراحة العامة والعظام والأنف والأذن والنسائ والتوليد وجراحة الفم والأسنان والأطفال، بالإضافة إلى قسم للأشعة به أشعة سينية وأشعة الصبغة، وموجات فوق صوتية.

وأصدر راضي قرارًا بمنع تحويل أي حالات مرضية خارج المستشفى إلا في حالتي الجلطة في القلب أو الجلطة في المخ، وذلك بعد إجراء الإسعافات الأولية، ووجه بإمداد بنك الدم بثلاجة دم وفريزر حديث، وتزويد المعمل بجهاز Elisa، بالإضافة إلى إمداد قسم الأشعة بجهاز أشعة مقطعية، ووجه بميكنة جميع أقسام المستشفى وإضافة 2 ماكينة غسيل كلوي لقسم الغسيل الكلوي، وذلك تلبية لطلبات المرضى، كما أمر بزيادة عدد الأطباء الشباب بالمستشفى.

وفي النهاية، أمر وزير الصحة والسكان بصرف مكافأة شهرين لكل العاملين في المستشفى لما شاهده من حسن معاملة للمرضى وتقديم الخدمة الطبية على أكمل وجه.

كما كلّف راضي، وكيل وزارة الصحه بأسوان الدكتور إيهاب حفني بإعداد تقرير مفصل عن الحالات المرضية التي تجرى لها عمليات جراحية بالمستشفى، بالإضافة إلى عدد المترددين على المستشفى كل 15 يوما للاطلاع عليه.

وتفقد وزير الصحة والسكان نقاط الإسعاف الموجودة على طريق أسوان- أبوسمبل، ووجه بتوفير 15 سيارة إسعاف جديدة إلى المدينة ليصبح الإجمالي 30 سيارة لخدمة المرضى.

كما تفقد مركز صحة الأسرة بالمدينة الذي يحتوي على عيادات خارجية واستقبال ومعمل وقسم للأسنان ومركز صرف ألبان، بالإضافة إلى مدرسة تمريض ملحقة بالمركز.

كما أمر وزير الصحة بإنشاء معهد فني تمريض بمدينة إدفو بمحافظة أسوان لتخريج فني أشعة وفني صيدلة وفني أسنان لخدمة مستشفيات المحافظة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى