أخبار عاجلة
القبض على 14 شخصاً شكلوا عصابتين للسطو المسلح -

محافظ بنى سويف يبحث إقامة مشروع للصناعات الكيماوية بـ 440 مليون دولار - موجز نيوز

fb0dac37ae.jpg

DSC_0263

كتب – محمد شعبان

التقى المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، بعض المستثمرين ممثلي مجموعة لدراسة ضخ استثمارات لهذه الشركات من خلال إنشاء مصانع لها بمناطق المحافظة الصناعية في مجال الصناعات الكيمياوية،وذلك في حضور مسؤولى الاستثمار والمناطق الصناعية بالمحافظة وبعض التنفيذين المعنيين.

وبحث المحافظ مع ممثلى الشركات طلبهم الخاص بإنشاء مصنع للصناعات الكيمياوية على مساحة 500 ألف متر مربع باستثمارات لشركات نمساوية وبلجيكية ومصرية تصل إلى 440 مليون دولار” استثمار أجبي” بجانب استثمارات محلية تقدر بمليار جنيه مصري بمنطقة 2/31 الصناعية ، وذلك في مجال إنتاج الداي كالسيوم فوسفيت (DCP) بطاقة انتاجية 500 ألف طن ،ويستهدف توفير 2500 فرصة عمل مباشرة بالإضافة إلى 7000 فرصة عمل غير مباشرة.

واستمع المحافظ، من ممثلى الشركات عن تفاصيل المشروع والتي تتضمن إنشاء وحدات لانتاج الداي كالسيوم،  وحامض الكبريتك ، وانتاج سلفات البوتاسيوم ، إنتاج . N.P.K ، بجانب وحدة إنتاج لحامض الهيدروكلوريك.

من جانيه كلف المحافظ مسؤولى الاستثمار بدراسة الموضوع من كافة النواحي ، وتقديم تقرير مفصل عن الطلب لإمكانية التنسيق مع الجهات المختصة للبت فيه ، ودراسة أليات وامكانية تنفيذ المشروع ،  وذلك في إطار خطة المحافظة  لتشجيع الاستثمار سواء المحلي أو الأجنبي بهدف توفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كرم جبر: بدل الصحفيين لم يصل الهيئة الوطنية للصحافة حتى الآن