الشرقاوى: 468 ألف سائح صيني زاروا مصر خلال 4 أشهر

الشرقاوى: 468 ألف سائح صيني زاروا مصر خلال 4 أشهر
الشرقاوى: 468 ألف سائح صيني زاروا مصر خلال 4 أشهر
قال الدكتور هاني الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة المجموعة المصرية للاستثمار بالصين ومؤسس حملة المليون سائح صيني لمصر، إن نحو 468 ألف سائح صيني "أربعمائة وثمانية وستون ألف" زاروا مصر في الفترة من 20 مايو إلى 20 سبتمبر العام الجاري بحسب آخر الإحصائيات الصادرة عن وزارة السياحة الخارجية الصينية.

وأوضح الشرقاوى، فى تصريحات صحفية، أن هذه الفترة هى التي تلت مؤتمر تدشين حملة المليون سائح صيني لمصر بمدينة إيوو الصينية يوم 20 مايو الماضي بحضور عمدة المدينة ومسئولي السياحة والخارجية الصينية ولفيف من القيادات الصينية وأكثر من 300 شركة سياحة صينية حكومية وقطاع خاص.

وأضاف أن الحملة استطاعت توقيع بروتوكولات تعاون مع الحكومة الصينية والمجموعة المصرية للاستثمار بجلب مليون وخمسمائة سائح صيني لمصر خلال عام واحد، أهمها توقيع بروتوكول مع الغرفة التجارية الصينية بإرسال 350000 سائح صيني من أعضاء الغرفة التجارية الصينية كمرحلة أولى من المليون سائح المستهدفين، والتي يفوق عدد أعضائها الخمسة ملايين عضو.

يذكر أن حملة المليون سائح صينى لمصر وقعت فى 14 أغسطس الماضى بأحد فنادق القاهرة بروتوكول بين وانج بنچين، رئيس الغرفة التجارية الصينية، والدكتور هاني الشرقاوي، رئيس المجموعة المصرية للاستثمار ومؤسس حملة المليون سائح صيني لمصر، لجذب 350 ألف سائح من أعضاء الغرف التجارية الصينية بحضور وفد من وزارة السياحة المصرية ممثلًا في مدير هيئة تنشيط السياحة الخارجية ونواب من البرلمان المصري بقيادة النائب محمد إسماعيل والنائبة ثريا الشيخ وبعض الشركات السياحية المصرية الكبرى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى