بيونج كون: زيارة "السيسي" لكوريا محطة مهمة في العلاقات الثنائية

بيونج كون: زيارة "السيسي" لكوريا محطة مهمة في العلاقات الثنائية
بيونج كون: زيارة "السيسي" لكوريا محطة مهمة في العلاقات الثنائية
أكد القائم بأعمال سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، بيونج كون، أن مصر وكوريا تكثفان العمل على تقوية العلاقات الثنائية خلال الأعوام القليلة الماضية منذ عام 2013، مشيرا إلى أن الجانبين لديهما تاريخ طويل، كما أن العلاقات القنصلية أنشئت عام 1961 ولديهما سجل جيد من الانجازات.

جاء ذلك خلال كلمته مساء أمس الأحد، بمناسبة احتفالية سفارة كوريا الجنوبية باليوم الوطني، ويوم القوات المسلحة فى كوريا الجنوبية.

وأضاف كون، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى كوريا فى مارس العام الماضي، علامة مميزة فى العلاقات الثنائية، بالإضافة إلى زيارات المسئولين المصريين على مدار الشهور الماضية، مؤكدا أن البلدين يمكنهما أن يحققا مستقبل أفضل سويا.

كما أعلن كون، أن سفير كوريا الجنوبية، سون جونج يو، غادر منصبه بعد ١٠ أشهر من توليه، وذلك بعد أن تقلد منصب نائب وزير الخارجية، مؤكدا أنه غادر وهو يحمل رسالة خاصة وهى أن مصر احتلت مكانة مهمة فى قلبه.

يذكر أن الاحتفالية حضرها السفير أشرف منير، نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم، نائبا عن وزير الخارجية، والنائب أسامة هيكل، ومحمد حبيب، محافظ بنى سويف، و السفير هشام مراد، مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية، و السفير مدحت المليجي، وعدد من السفراء المعتمدين بالقاهرة، مثل، سفير الصين، الفلبين، أوكرانيا، طاجيكستان، كمبوديا، صربيا، سريلانكا، واستونيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى