المصري اليوم - اخبار مصر- «الفرنسيسكانية» في مصر تحتفل بـ800 عام على لقاء القديس والملك موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- «الفرنسيسكانية» في مصر تحتفل بـ800 عام على لقاء القديس والملك موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- «الفرنسيسكانية» في مصر تحتفل بـ800 عام على لقاء القديس والملك موجز نيوز

الثلاثاء 3 أكتوبر 2017 07:36 صباحاً احتفلت الكنيسة الفرنسيسكانية الكاثوليكية، برئاسة الأب كمال لبيب أمس، بمرور 800 عام على لقاء القديس الإيطالي فرنسيس الأسيزي والملك الكامل، بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان بكنسية سان جوزيف بحضور السفير الإيطالي الجديد جيام باولو كانتيني، وسفير الفاتيكان بالقاهرة برونو موزارو، وبطريرك الأقباط الكاثوليك الأنبا إبراهيم إسحق.

وقال الأب كمال لبيب خلال الاحتفالية، إن القديس فرنسيس الأسيزي عندما جاء إلى مصر كان يرفض الحروب وزرع بمحبته رسالة سلام خلال اللقاء مع الملك الكامل والذي كان نقطة تحول هامة مضيفاً خلال كلمته ان الرهبنة الفرنسيسكانية في مصر تسير بخطي القديس فرنسيس في خدمة المجتمع في مجالات عدة.

من جانبه، قال سفير الفاتيكان بالقاهرة برونو موزارو، إن قداسة البابا فرنسيس والذي يحمل اسم القديس الإيطالي اختار لرحلته إلى مصر شعار السلام سائراً على خطاه مضيفا بأن الرهبنة الفرنسيسكانية في مصر تقوم باعمال كبريلخدمة المجتمع خاصة من في مجالات الصحة والتعليم كما انها تساهم في الرقي بالفن بالمركز لكاثوليكي للسينما.

وأكد السفير الإيطالي، إنه سعيد أن يبدأ عمله رسميا بالتزامن مع مناسبة مرور 800 سنة على زيارة القديس فرنسيس إلى مصر»،

وواصل: «هذا الاحتفال يضعنا في مسؤوليتنا أن نكون دعاة سلام في مصر مثلما فعل البابا فرنسيس، في إبريل الماضي».

واستطرد: «حوار الأديان وقبول الآخر هو أساس محاربة الإرهاب.. فلنصلي من أجل السلام في الشرق الأوسط».

وعرض كورال سان جوزيف بقيادة الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما عددا من الترانيم بلغات مختلفة احتفالا بمرور 800 سنة على اللقاء التاريخي، كما تم عرض فيلم تسجيلي عن تاريخ الرهبنة الفرنسيسكانية في مصر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى