الرئيس السيسي لبطريرك الروم الأرثوذكس: يجب تدعيم جهود التصدى للتطرف - موجز نيوز

5cef9207ea.jpg

991262-p--(2)استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم البطريرك ثيودوروس الثانى بابا وبطريرك الروم الأرثوذوكس بالإسكندرية وسائر أفريقيا.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بغبطة البطريرك، مشيرًا إلى الأهمية الكبيرة التى توليها مصر لتعزيز قيم المحبة وقبول الآخر والتعايش بين الديانات المختلفة.

واستعرض الرئيس ما تتخذه مصر من خطوات لترسيخ مبادئ المواطنة والمساواة ونشر التسامح، منوهًا إلى ضرورة البناء على القواسم المشتركة التى تنطلق منها الديانات السماوية، بالإضافة إلى تدعيم جهود التصدى للتطرف.

وأضاف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن غبطة البطريرك أعرب عن تقديره الكبير لمصر وشعبها وقيادتها، مشيدًا بدور مصر المحورى بالمنطقة وجهودها الرامية لاستعادة الأمن والاستقرار.

كما ثمن البطريرك ثيودوروس الثانى قوة النسيج الوطنى المصرى وحرص الدولة على تعزيز قيم المواطنة والانتماء الوطنى بين كافة أبناء الشعب دون تمييز.

وتم خلال اللقاء مناقشة سبل مواجهة محاولات النيل من وحدة النسيج الوطنى وبث الفتنة والانقسام بدول المنطقة، حيث أكد الرئيس فى هذا الإطار الدور الكبير لرجال الدين فى ترسيخ مبادئ الوسطية والاعتدال ونشر الوعى بالقيم السمحة للأديان.

 

وأعرب غبطة البطريرك عن خالص تمنياته لمصر بالتوفيق والتقدم والازدهار، مشيدًا بحرص قيادتها السياسية على تحقيق آمال وطموحات الشعب المصرى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى