صحيفة: مصر تحشد الدول الأفريقية لدعم مشيرة خطاب في معركة "يونسكو"

صحيفة: مصر تحشد الدول الأفريقية لدعم مشيرة خطاب في معركة "يونسكو"
صحيفة: مصر تحشد الدول الأفريقية لدعم مشيرة خطاب في معركة "يونسكو"
قالت صحيفة فان جارد النيجيرية إن مصر تحشد الدول الأفريقية وراء مرشحتها لمنصب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة "يونسكو" السفيرة مشيرة خطاب، وذلك تعليقا على طلب وزير الخارجية السابق السفير محمد العرابي من نيجيريا دعم خطاب خلال زيارته لها.

ونقلت الصحيفة عن العرابي تصريحاته في العاصمة النيجيرية أبوجا أن الاتحاد الأفريقي توصل لقرار دعم مرشحة مصر بعد توافق الآراء في انتخابات رئاسة اليونسكو في 9 أكتوبر، وقال: "يسرني أن أكون في نيجيريا،لأحمل رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس النيجيري محمد بخاري ليقدم بشأن دعم مرشحتنا لمنصب المدير العام لليونسكو"، وأن هناك جهدا جماعيا من قبل السفراء الأفارقة في العديد من عواصم العالم، لدعم مرشحة مصر وأفريقيا.

وذكر للصحفيين أن مصر وجهت الدعوة إلى الرئيس النيجيري وحكومته للمشاركة في قمة الاستثمار التى تنظمها مصر في السابع من ديسمبر في مدينة شرم الشيخ، مؤكدًا أن القمة ستركز على زيادة الاستثمارات المباشرة وليس فقط فى مصر ولكن فى أفريقيا.

ووصف العرابي نيجيريا بأنها "أحد ركائز أفريقيا"، مضيفا أن الكثير من رجال الاعمال النيجيريين سيشاركون فى القمة وأضاف: "أننا ندعو المنظمات متعددة الجنسيات وشركات الاستثمار في جميع أنحاء العالم للمشاركة، مشيرا إلى أن رؤية الرئيس السيسي تهدف إلى تشجيع المجتمع الدولي للاستثمار في أفريقيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى