فتح مساجد ألمانيا للزائرين يعكس التسامح الإسلامي والتعايش بين الأديان - موجز نيوز

3ac57c1027.jpg

MOsq2وصف مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء المصرية قيام مئات المساجد بألمانيا بفتح أبوابها للزائرين بمناسبة عيد الوحدة الألمانية، تحت شعار “حسن الجوار – مجتمع أفضل” للتعريف بالدين والثقافة الإسلامية والعادات والطقوس الإسلامية، بأنه يعكس التسامح الإسلامي ودعوة الشريعة الإسلامية دائما للتعارف والتعايش السلمى بين أتباع الأديان.

وفتحت مساجد ألمانيا أبوابها للزائرين بمناسبة عيد الوحدة الألمانية، تحت شعار “حسن الجوار – مجتمع أفضل” للتعريف بالدين والثقافة الإسلامية والعادات والطقوس الإسلامية، وذلك في مبادرة من الجاليات الإسلامية بطرح حوار وإلقاء الضوء على أهمية التعددية الثقافية.

ويشارك نحو ألف مسجد في الفعاليات التي تتزامن مع الاحتفالات بيوم الوحدة الألمانية، ومن المتوقع أن يشارك في الفعاليات 10 آلاف زائر.
وأوضح مرصد الإسلاموفوبيا فى بيانه اليوم أن فتح المساجد للزائرين بمناسبة “عيد الوحدة الألمانية” يعطى رسالة إيجابية عن سماحة الإسلام والجاليات الإسلامية لدى الآخر.

وشدد مرصد الإسلاموفوبيا على أن الجاليات الإسلامية فى الغرب جزء لا يتجزأ من المجتمعات الغربية، وعليهم أن يندمجوا اندماجًا فعالًا وإيجابيًا في مجتمعاتهم حتى يكونوا حصنًا ضد نشر الفكر المتطرف الذي يهدد السلم في العالم أجمع.

وأوضح مرصد الإسلاموفوبيا أن الإرهاب بات يهدد العالم بأسره، وأنه لاسبيل للتخلص من خطره والقضاء عليه إلا بالتعاون التام بين مختلف دول العالم على كافة المستويات خاصة الفكرية، حتى نحصن كافة المجتمعات على مستوى العالم من مخاطر التطرف والإرهاب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى