رئيس مجلس النواب يثنى على أداء هيئة الرقابة الإدارية - موجز نيوز

e534de056a.jpg
على عبد العال رئيس مجلس النواب

على عبد العال رئيس مجلس النواب

استهل رئيس مجلس النواب على عبد العال الجلسة العامة المسائية، اليوم الإثنين، بالثناء على أداء هيئة الرقابة الإدارية حيث يتم مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجان “الشئون الدستورية والتشريعية و” الدفاع والأمن القومى” و”الخطة و الموازنة” و”القوى العاملة” عن مشروع قانون مقدم من الحكومة فى شأن تعديل بعض أحكام قانون رقم 54 لسنة 1964 بإعادة تنظيم هيئة الرقابة الإدارية.

وأكد عبد العال أن مشروع القانون هام ويعد من العلامات المضيئة التي سوف تنعكس إيجابيا على واحدة من أهم الهيئات الرقابية فى البلاد، لما يبذله رجالها يبذلون من جهود ملموسة.

وأشار عبد العال إلى أن نصوص مشروع القانون تأتي متفقة مع المواد المستحدثة فى الدستور، داعيا النواب إلى مناقشته بجدية لأنه مهم ويحسب للمجلس “الموقر” إتمامه وإنجازه.

وشدد عبد العال على أن مشروع القانون ذو صلة مباشرة بمكافحة الفساد حيث سبق وقامت مصر بالتصديق على اتفاقيتين دوليتين فى عامي 2004 و2014 فى هذا الشأن، لافتا إلى أن مؤشر مصر فى مستوى الفساد كان مؤلما خلال المرحلة السابقة لكن جهود الهيئة ورجالها الذين وصفهم بالنبلاء والشرفاء استطاعوا أن يحسنوا منه فى مكافحة الفساد، وتابع: ولا يزال الطريق طويل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى