محافظ بني سويف يتابع تأهيل المرأة الريفية في أكبر مشروع للتصنيع الغذائي بالقرى‎ - موجز نيوز

608d9a314c.jpg

DSC_0004كتب – محمد شعبان

واصل المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، جهوده في تنفيذ أكبر مشروع تصنيع زراعي غذائي بالقرى بالتعاون مع منظمة الفاو العالمية ضمن برنامجها في تحسين الأمن الغذائي والتغذية على مستوى العالم، والذي تنفذه المنظمة في مصر خلال هذه الفترة الحالية.

حيث استقبل المحافظ اليوم وفداُ من المنظمة والذي يزور المحافظة ضمن مواصلة العمل في تنفيذ المشروع، والذي يشهد خطواته العملية الأولى والتجريبية وتنفيذ نماذج ناجحة يمكن تعميمها في إطار تحقيق هذا المشروع الكبير والذي يهدف إلى تحسين مستوى المعيشة بالقرى وتمكين المرأة الريفية ومنح فرص حياة أفضل للمواطن القروي البسيط وتحقيق منتج غذائي متكامل يدعم أهداف منظمة الفاو العالمية في هذا المجال.

وتم الاتفاق على البنود النهائية لبروتوكول التعاون المزمع توقيعه بين المحافظة ومنظمة “الفاو” للمضي قدماً وبخطوات سريعة في المشروع باعتباره أحد أهم المشروعات في بني سويف خلال الفترة الحالية ضمن أجندة المحافظة التنموية في إطار خطط الدولة في هذا المجال.

واقترح محافظ بني سويف أن يتضمن مسمى المشروع التركيز على تنمية المرأة الريفية في بني سويف وتأهيلها في أكبر مشروع للتصنيع الزراعي والغذائي بالقرى وفق المعايير الصحية والآمنة وجودة وأسعار تنافسية وأفضل سلسلة للقيمة المضافة، موضحاً أهم الأهداف التنموية للمشروع وكونها تخدم جهود تحقيق التنمية المستدامة، حيث سيدعم المشروع المرأة الريفية من خلال تنمية قدراتها وتدريبها في مجال التصنيع الزراعي والغذائي بما يدعم جهود تمكينها في تطوير مستوى معيشتها، فضلاً عن عوائد المشروع على مستوى الحياة بالقرية وتحويلها إلى عنصر جذب والحد من الهجرة إلى المدن وانعكاسات ذلك على التنمية.

وأضاف محافظ بني سويف أن عوائد المشروع لن تقف عند حد تحسين مستوى المعيشة بالقرى وتطوير حياة المرأة الريفية بل ستشمل مجالات هامة أخرى ستترتب على كون الهدف انتاج منتج زراعي غذائي عالي الجودة وبأسعار تنافسية وعلامة تجارية تحمل اسم بني سويف ووفق المعايير الصحية الآمنة، والذي سيحقق آلاف من فرص العمل بجانب تحقيق أفضل سلسلة ممكنة للقيمة المضافة لمقومات متوفرة بالقرية، انتهاء بتوفير دعم حقيقي للاقتصادي القومي.

حضر اللقاء مستر” جسيمو سانتوس ” من منظمة الفاو، والسيد أيمن عمر مسؤول أول البرامج الإقليمية بالمنطقة ، واللواء عصام العلقامي السكرتير العام، والدكتورة زهرة صالح مدير مشروع تحسين الأمن الغذائي بالمنظمة، والأستاذ محمد يعقوب مساعد ممثل منظمة الفاو بمصر، والأستاذة نارمين محمود مقررة المجلس القومي للمرأة فرع بني سويف، ومسؤولو الزراعة، وتنمية القرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى