ننشر أعداد التلاميذ المقرر تسكينهم بفصول أول 8 مدارس مصرية يابانية

ننشر أعداد التلاميذ المقرر تسكينهم بفصول أول 8 مدارس مصرية يابانية
ننشر أعداد التلاميذ المقرر تسكينهم بفصول أول 8 مدارس مصرية يابانية
حصل موقع صدى البلد على إحصائيات وأرقام مهمة بخصوص أعداد الفصول التي تخطط الوزارة لتشغيلها داخل كل مدرسة من الـمدارس المصرية اليابانية الثمانية التي أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن بدء الدراسة بها 15 أكتوبر 2017 ، وكذلك أعداد الطلاب المخطط أن يتم قبولهم وتسكينهم في كل فصل بها.

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ، أن المدرسة المصرية اليابانية في أسيوط الجديدة بمحافظة أسيوط ، ستضم بداخلها 14 فصلا ، مشيرًا إلى أنه بالنسبة للفصول التي سيتم تشغيلها هذا العام فتقرر تشغيل فصل واحد لـ Kg1 ، و فصل واحد لـ KG2 ، وفصل واحد للصف الاول الابتدائي، وفصل واحد للصف الثاني الابتدائي ، وفصل واحد للصف الثالث الابتدائي ، وأوضح أن عدد التلاميذ في كل فصل سيكون 36 تلميذا، وبناء على ذلك يصبح إجمالي عدد التلاميذ الذين سيتم قبولهم بهذه المدرسة العام الحالي 180 تلميذا وتلميذة.

وقال المصدر: أما بالنسبة للمدرسة المصرية اليابانية في برج العرب الجديدة بمحافظة الاسكندرية ، فتحتوي أيضًا على 14 فصلا، وعن الفصول التي سيتم تشغيلها هذا العام فتقرر تشغيل فصل واحد لـ Kg1 ، وفصل واحد لـ KG2 ، وفصل واحد للصف الاول الابتدائي، وفصل واحد للصف الثاني الابتدائي، وفصل واحد للصف الثالث الابتدائي، وسيكون عدد التلاميذ في كل فصل 36 تلميذا  وبناء على ذلك يصبح إجمالي عدد التلاميذ الذين سيتم قبولهم بهذه المدرسة العام الحالي 180 تلميذا وتلميذة.

وأضاف أنه بالنسبة للمدرسة المصرية اليابانية بفيصل بمحافظة السويس فتضم بداخلها 11 فصل ، وبخصوص الفصول التي سيتم تشغيلها هذا العام فتقرر تشغيل فصل واحد لـ Kg1 ، وفصل واحد لـ KG2 ، وفصل واحد للصف الاول الابتدائي، وفصل واحد للصف الثاني الابتدائي، وفصل واحد للصف الثالث الابتدائي ، و سيكون عدد التلاميذ في كل فصل 36 تلميذا، و بنا على ذلك يصبح إجمالي عدد التلاميذ الذين سيتم قبولهم بهذه المدرسة العام الحالي 180 تلميذا وتلميذة.

وأوضح المصدر أنه بالنسبة للمدرسة المصرية اليابانية بالشروق بمحافظة القاهرة ، فتضم بداخلها 8 فصول ، وبخصوص الفصول التي سيتم تشغيلها هذا العام فتقرر تشغيل فصل واحد لـ Kg1 ، و فصل واحد لـ KG2 ، وفصل واحد للصف الاول الابتدائي ، وفصل واحد للصف الثاني الابتدائي ، وفصل واحد للصف الثالث الابتدائي ، و سيكون عدد التلاميذ في كل فصل 36 تلميذا ، وبناء على ذلك يصبح إجمالي عدد التلاميذ الذين سيتم قبولهم بهذه المدرسة العام الحالي 180 تلميذا وتلميذة.

وبالنسبة للمدرسة المصرية اليابانية بالقاهرة الجديدة ، قال المصدر أنها تضم بداخلها 28 فصلا، وبخصوص الفصول التي سيتم تشغيلها هذا العام فتقرر تشغيل فصلين لـــ Kg1 ، و فصلين لـــ KG2 ، وفصلين للصف الاول الابتدائي ، وفصلين للصف الثاني الابتدائي ، وفصلين للصف الثالث الابتدائي، وسيكون عدد التلاميذ في كل فصل 36 طالبا، و بناء على ذلك يصبح إجمالي عدد التلاميذ الذين سيتم قبولهم بهذه المدرسة العام الحالي 360 تلميذا وتلميذة.

وأشار المصدر إلى أنه بالنسبة للمدرسة المصرية اليابانية بشبين الكوم بمحافظة المنوفية ، فتضم بداخلها 11 فصلا، وبخصوص الفصول التي سيتم تشغيلها هذا العام فتقرر تشغيل فصل واحد لـ Kg1 ، وفصل واحد لـ KG2 ، وفصل واحد للصف الاول الابتدائي ، وفصل واحد للصف الثاني الابتدائي ، وفصل واحد للصف الثالث الابتدائي ، وسيكون عدد التلاميذ في كل فصل 36 تلميذ ، و بناء على ذلك يصبح إجمالي عدد التلاميذ الذين سيتم قبولهم بهذه المدرسة العام الحالي 180 تلميذا وتلميذة.

وأوضح أنه بالنسبة للمدرسة المصرية اليابانية في المنيا بمحافظة المنيا ، فتضم بداخلها 11 فصل ، وبخصوص الفصول التي سيتم تشغيلها هذا العام فتقرر تشغيل فصل واحد لـ Kg1 ، و فصل واحد لـ KG2 ، وفصل واحد للصف الاول الابتدائي ، وفصل واحد للصف الثاني الابتدائي ، وفصل واحد للصف الثالث الابتدائي ، و سيكون عدد التلاميذ في كل فصل 36 تلميذا، وبناء على ذلك يصبح إجمالي عدد التلاميذ الذين سيتم قبولهم بهذه المدرسة العام الحالي 180 تلميذا وتلميذة.

وأخيرًا قال المصدر : بالنسبة للمدرسة المصرية اليابانية في بني سويف الجديدة بمحافظة بني سويف ، فتضم بداخلها 22 فصلا، وبخصوص الفصول التي سيتم تشغيلها هذا العام فتقرر تشغيل فصلين لـــ Kg1 ، وفصلين لـــ KG2 ، وفصلين للصف الاول الابتدائي ، وفصلين للصف الثاني الابتدائي ، وفصلين للصف الثالث الابتدائي ، وسيكون عدد التلاميذ في كل فصل 36 تلميذا ، وبناء على ذلك يصبح إجمالي عدد التلاميذ الذين سيتم قبولهم بهذه المدرسة العام الحالي 360 تلميذا وتلميذة.

وأعلن المصدر أن اجمالي اعداد المتقدمين للمدارس المصرية اليابانية وصل لـ29 ألفا و 703 تلاميذ، مشيرًا إلى أن اعداد المتقدمين لــKG1 بلغت 11 ألفا و791 ، أما عدد المتقدمين لــ KG2 فقد بلغ 7259 تلميذا وتلميذة ، بين تقدم للصف الاول الابتدائي 5407 تلميذ وتلميذة ، وتقدم للصف الثاني الابتدائي 2357 تلميذ وتلميذة ، وتقدم للصف الثالث الابتدائي 2889 تلميذا وتلميذة.

وقال المصدر إن أعداد التلاميذ المطلوب قبولهم في الـمدارس الثمانية هذا العام 1800 تلميذ فقط ، بحيث يتم قبول 360 تلميذا في Kg1 ، و 360 تلميذ في Kg2 ، و360 تلميذا في الصف الاول الابتدائي ، و360 تلميذا في الصف الثاني الابتدائي ، و360 تلميذا في الصف الثالث الابتدائي .

وأوضح المصدر أن الوزارة لم تقرر حتى الآن ، الموعد النهائي لإعلان نتيجة تنسيق القبول في أول 8 مدارس يابانية اعلنت عنها الوزارة ، مشيرًا إلى أن الوزارة ستعلن الموعد في بيان رسمي في كل وسائل الاعلام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى