وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي "رعد 28" بالمنطقة الغربية العسكرية

وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي "رعد 28" بالمنطقة الغربية العسكرية
وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي "رعد 28" بالمنطقة الغربية العسكرية
شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بالذخيرة الحية "رعد 28" الذي تنفذه إحدي وحدات المنطقة الغربية العسكرية، والذي يأتي في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة ويتزامن مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بذكري انتصارات اكتوبر المجيدة.

وألقى اللواء ا.ح شريف فهمى بشارة قائد المنطقة الغربية العسكرية كلمة أشار فيها إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الدعم الدائم والمستمر للمنطقة وتزويدها بأحدث الأسلحة والمعدات ليظل رجالها فى أعلى درجات الكفاءة القتالية والاستعداد القتالى لحماية بوابة مصر الغربية بالتعاون مع كافة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة بكل الشجاعة والاخلاص.

وتضمنت المرحلة الرئيسية دفع المفارز الميكانيكية والمدرعة لإدارة أعمال القتال وتدمير العدو فى مواجهتها والسيطرة علي قرية حدودية وتطهيرها من العناصر الارهابية بالتعاون مع القوات الجوية، وتحت ستر وسائل وأسلحة الدفاع الجوي، وبمساندة المدفعية والمقذوفات الموجهة المضادة للدبابات والهليكوبتر المسلح، وفقا لمنظومة متكاملة بالتعاون مع الاسلحة المشتركة والافرع الرئيسية لتدمير الإحتياطات وإرباك وتدمير مراكز القيادة للعناصر الارهابية واستعادة السيطرة على المنطقة وتأمينها بالتعاون مع عناصر الوحدات الخاصة.

وظهر خلال المشروع التعاون الوثيق لتحقيق مبادئ معركة الاسلحة المشتركة الحديثة والسرعة والدقة في التعامل مع الاهداف وإصابتها من الثبات والحركة ، وما وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية وقدرة علي استخدام الأسلحة والمعدات وسرعة تنفيذ المهام القتالية والنيرانية في الوقت والمكان المحددين بدقة وكفاءة عالية ، وتقديم الدعم الطبى والادارى للسكان المحليين.

ونقل القائد العام تحية وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الاعلي للقوات المسلحة وتهنئته بالذكري 44 لانتصارات اكتوبر المجيدة، واعتزازه بالجهود والتضحيات التي يبذلها ابطال ومقاتلو القوات المسلحة للحفاظ على امن مصر القومي.

وأثنى الفريق أول صدقي صبحي علي الجهد الذي يبذله رجال المنطقة الغربية العسكرية في حماية الأمن القومي المصري علي الاتجاه الغربى، مؤكدا حرص القوات المسلحة على اتخاذ كافة التدابير والاجراءات التي تكفل السيطرة الامنية الكاملة علي الحدود البرية والساحلية ، ودعم القدرة القتالية والادارية والفنية للوحدات والتشكيلات علي مواجهة كافة صور التهديدات والعدائيات المحتملة ومنع عمليات التهريب والتسلل عبر الحدود المصرية.

ووجه القائد العام التحية للقادة والضباط والصف والصناع العسكريين وجنود المنطقة الغربية العسكرية علي الاداء المتميز والاستعداد القتالي العالي الذي ظهر خلال مراحل تنفيذ المشروع ، مؤكدا ان الشعب المصري يقدر ما يقومون به من مهام جسام لمنع المخططات والمحاولات التي تهدف إلى النيل من أمن واستقرار المجتمع المصري.

وأعرب عن إعتزازه لقبائل وعشائر مطروح وتقديره لدورهم وعطائهم الوطني المشرف في دعم القوات المسلحة في تأمين الحدود الغربية ، مؤكدا انهم نبت اصيل من شعب مصر بقيمهم وعراقتهم ورباطهم مع ابنائهم من رجال المنطقة الغربية العسكرية.

وطالب رجال المنطقة باليقظة والاستعداد الدائم والحفاظ على اعلي معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي والاهتمام بتنمية المهارات الميدانية للمقاتلين، وصقل مهارة القادة والضباط الاصاغر علي سرعة اتخاذ القرار تحت مختلف الظروف لمواجهة كافة المخاطر والتهديدات.

وأشار القائد العام إلى ضرورة نشر وتعميم خبرات التدريب على كافة المستويات والأخذ بأسباب العلم والمعرفة وتعظيم الاستفادة بكل ما هو جديد لمواكبة أحدث نظم التسليح عالميًا ، كما اكد على ضرورة الحفاظ علي الصلاحية الفنية للاسلحة والمعدات وتطوير ادائها للوصول الي اعلي معدلات الكفاءة القتالية العالية . كما استمع القائد العام الى استفسارات القادة والضباط والتى تم الاجابه عليها بواسطه مدير المشروع.

حضر المرحلة الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة ومحافظ مطروح وعدد من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية والمدنية وشيوخ وعواقل مطروح.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى