منى عمر: دعوة "السيسي" لنظيره البشير تقلل من التوتر بين البلدين

منى عمر: دعوة "السيسي" لنظيره البشير تقلل من التوتر بين البلدين
منى عمر: دعوة "السيسي" لنظيره البشير تقلل من التوتر بين البلدين
قالت السفيرة منى عمر مساعد وزير الخارجية للشؤن الإفريقية، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظيره السودانى عمر البشير، لحضور مؤتمر الشباب فى مصر الذى سيعقد خلال الفترة من 4-9 نوفمبر المقبل، ،تأتي في إطار العلاقات المتميزة بين الجانبين، ودعما للتواصل الثقافي بين الشعبين الشقيقين، لافتة إلي انها تساعد علي تقلل التوتر بين نظام الحكم في السودان ومصر الذي كان متواجد في الآونة الأخيرة بسبب أزمة سد النهضة.

وأضافت مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، في تصريح خاص لـ"صدى البلد" أن موقف مصر من مساندة السودان وترحيبها بالقرار الأمريكي برفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على الخرطوم منذ عام 1997، والتي طالما عانى من تبعاتها الشعب السوداني الشقيق، يؤكد توطد العلاقات بين البلدين بالرغم تواجد توتر في العلاقات من قبل.

و تابعت:" العلاقات المصرية السودانية قوية ومتينة وتاريخية و شهدت تقدما إيجابيا كبيرا في مختلف المجالات، في ظل حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي، والعلاقة الطيبة التي تجمعه بالرئيس السوداني عمر البشير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى