اقتصادي: تراجع التضخم دليل على استقرار أسعار السلع

اقتصادي: تراجع التضخم دليل على استقرار أسعار السلع
اقتصادي: تراجع التضخم دليل على استقرار أسعار السلع

ثمّن الدكتور إبراهيم عبد الله، أستاذ الاقتصاد بالجامعة الأمريكية، الجهود التي يقوم بها مسئولو السياسة النقدية في مصر والتي من شأنها خفض معدلات التضخم والتي تعد دليلا قويا علي استقرار السلع داخل السوق المصري، مشيرًا إلى أن مسئولي السياسة النقدية في البلاد لديهم العديد من المؤشرات التي يستطيعون من خلالها قياس معدلات التضخم.

وأوضح عبد الله في تصريحات خاصة لـ"صدي البلد" أن الآليات والمؤشرات التي بها يتم قياس معدلات التضخم في البلاد تختلف باختلاف الفترة الزمنية والظروف التي تمر بها البلاد، لافتا إلى تراجع معدلات التضخم لايعني بالضرورة تراجع نسبة الفائدة داخل البنوك المصرية.

وشدّد الخبير الاقتصادي علي ضرورة رفع نسبة الفائدة داخل البنوك كلما تراجعت نسبة التضخم وذلك حتي لا يحدث نوع من أنواع التآكل لمدخرات المواطنين.

وتجدر الإشارة إلى أن الجهاز المركزي للإحصاء والتعبئة قد أعلن عن تراجع معـــــدل التضخــم السنـوى لـ (32.9%) لشهر سبتمبر 2017، مقارنــة بشهــــر سبتمبر 2016، وكان قد سجـــل 33.2% فى شهـــر أغسطس الماضى.

وعلى المستوى الشهرى تراجع معدل الزيادة فى التضخم إلى 1.0% فى سبتمبر 2017، حيث بلـغ الرقـم القيـاسـى العــام لأسعــار المستهلكين لإجمــالـى الجمهوريـة (262.3) لشهـر سبتمبر 2017، مسجـلًا ارتفاعـًا قـدره (1.0%) عـن شهــر أغسطس 2017.

وكان معدل الزيادة قد وصل إلى 1.2% فى الشهر السابق (أغسطس عن يوليو).

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى