السفير الروسي بالقاهرة: الوفد المصري سيحظى بالترحيب في مهرجان الشباب في سوتشي

السفير الروسي بالقاهرة: الوفد المصري سيحظى بالترحيب في مهرجان الشباب في سوتشي
السفير الروسي بالقاهرة: الوفد المصري سيحظى بالترحيب في مهرجان الشباب في سوتشي
أكد سيرجي كيربيتشنكو سفير روسيا بالقاهرة أن الوفد المصري سيحظي بالترحيب من اللجنة المنظمة لمهرجان العالمي للشباب والطلبة الذي سوف يعقد في مدينة سوتشي الروسية خلال الفترة 14 إلى 22 أكتوبر الجاري نظرا لمشاركة مصر بوفد كبير يضم 100 شخص ما يعكس أهمية مصر التي تعد قلب الوطن العربي.


جاء ذلك في لقاء السفير الروسي بأعضاء اللجنة التنفيذية للوفد المصري برئاسة شريف جاد وعضوية كل من محمود دسوقي ممثلا عن الأحزاب واتحاد الشباب الديمقراطي العالمي، وسامي عمار عن وزارة الشباب والرياضة، وداليا يسري عضو البرنامج الرئاسي، ومحمد بسيوني عن شباب تحيا مصر وتيفانيان مدير المركز الثقافي الروسي بالقاهرة . من المتوقع أن يصل عدد المشاركين في هذا المهرجان نحو 20 ألفا من الشباب يمثلون 150 دولة حول العالم.


وأوضح كيربيتشنكو في بيان وزعه المركز الثقافي لروسي اليوم الأربعاء، أن المشاركة في هذا المهرجان الكبير تعد أمنية لأي شاب في العالم فهو الحدث الأكبر و الأكثر أهمية حيث تتاح الفرصة للشباب للانفتاح علي ثقافات الشعوب المختلفة والفوز بصداقات جديدة والوقوف صفا واحدا تحت شعار السلام والمحبة ونبذ العنف والتعصب.


وأكد ثقته في قدرة الشباب المصري علي تمثيل مصر تمثيلا مشرفا، معربا عن أمله أن تكون مشاركة الوفد المصري مشاركة متميزة في المهرجان.


وقد ناقشت اللجنة مع السفير الروسي عودة السياحة الروسية والطيران إلى مصر والدور الذي يمكن أن يلعبه الوفد المصري من خلال هذه المشاركة العالمية لدعم العلاقات الثنائية بين الشعبين التي تتمتع بخصوصية ليس فقط علي مستوى الحكومتين بل علي مستوى الشعبين حيث تعد منتجعات الغردقة و شرم الشيخ هي الأفضل للسائح الروسي علي مستوى العالم.


من جانبه، أعرب شريف جاد رئيس الوفد المصري عن شكره للسفير علي كل التسهيلات التي قدمها المركز الثقافي الروسي والقنصلية للوفد المصري الذي يضم 100 مشارك في أكبر مشاركة مصرية في المهرجانات العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى