مايا مرسي : نسعى لعبور العتبة الحرجة وتمكين المرأة في المحليات

مايا مرسي : نسعى لعبور العتبة الحرجة وتمكين المرأة في المحليات
مايا مرسي : نسعى لعبور العتبة الحرجة وتمكين المرأة في المحليات
أكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة ، على أن المجلس يهدف إلي وجود نسبة أعلى لتمثيل النساء فى المحليات من خلال قانون الإدارة المحلية، وتشجيع الفتيات المصريات، حتى نعبر " العتبة الدولية الحرجة في التمثيل البرلماني والنيابي والمحلي للمرأة المصرية في الانتخبات المحلية القادمة" والتي تمثل 30%.

وتمنت "مرسي"، أن يكون هناك عدد أكبر من النائبات البرلمانيات، فضلا عن إصدار تشريعات اكثر لها صدى في حياة المرأة المصرية، مضيفة أنها تسعى لوضع استراتيجية وخطة لدعم المرأة من خلال قانون الإدارة المحلية.

وأوضحت رئيس المجلس القومي للمرأة، في تصريحات لـ "صدى البلد"، أن القانون يترجم تمثيل المرأة المذكور في الدستور بربع مقاعد المجالس المحلية المخصصة للمرأة، لافتة إلى أنه تمت مناقشه شكل القائمة والمشروع المقدم من قبل الحكومة بوجود 75% من المقاعد قوائم مطلقة،
و25% فردي، فضلًا عن مناقشة كيفية زيادة تمثيل المرأة في البرلمان إلى 30% بدلا من 25% فقط، ما تسمى "العتبة الحرجة الدولية في التمثيل البرلماني والنيابي والمحلي للمرأة المصرية في الانتخابات المحلية القادمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى