السيسي: سيتم إزالة جميع المعوقات بمقرات الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة

السيسي: سيتم إزالة جميع المعوقات بمقرات الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة
السيسي: سيتم إزالة جميع المعوقات بمقرات الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه سيتم نقل مقرات الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة بفهم جديد وقدرة جديدة وعمل جديد ونظام جديد في المكان الذي تم تجهيزه ، قائلا : "إن المكان الذي تم تجهيزه يساعد على ذلك".

وقال السيسي، خلال مداخلة له عقب كلمة وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري هالة السعيد، إن الحكومة تحاول إزالة جميع المعوقات في المقرات الجديدة..مضيفا: "إن وزارة التخطيط بالتعاون مع الوزارات المختلفة تعمل على تجهيز وتأهيل أعضاء الحكومة الذين سيتم نقلهم بالشكل الجديد الذي نريده".

وأفاد بأنه تم إنفاق حجم أموال كبيرة على العاصمة للتغلب على المشاكل التي كانت بها خاصة فيما يتعلق بالصرف الصحي والكباري والطرق.. مشيرا إلى أنه تم إنفاق 50 مليار جنيه لكي يتم تسهيل حركة المواطنين داخل القاهرة ومعالجة الواقع الصعب الموجود بها.

وقال : "لو كنا أنجزنا هذه المشروعات من 40 أو 50 سنة مضت كنا نقلنا القاهرة ، استنادا لرؤية مستقبلية لشكلها وحجم السكان الموجود بها ، وبالتالي كنا وفرنا جميع هذه الأموال".

وأضاف: "أعطيت هذا التكليف للواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة" .. مطالبا المهندس إبراهيم محلب بالتعاون مع الوزراء الموجودين الكهرباء والصرف الصحي والبترول والنقل للنظر في الملاحظات التي قالها اللواء أحمد عابدي رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة بالنظر إلى هذا الموضوع بالكامل على أن يتم عرضه عليه وحساب التكلفة المالية والمدى الزمني الذي ستنتهي فيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى