عميد المجموعة الإفريقية يطالب بالضغط على دول القارة لدعم مشيرة خطاب

عميد المجموعة الإفريقية يطالب بالضغط على دول القارة لدعم مشيرة خطاب
عميد المجموعة الإفريقية يطالب بالضغط على دول القارة لدعم مشيرة خطاب
ناشد الدكتور محمدو لابارانج، سفير الكاميرون وعميد المجموعة الإفريقية بالقاهرة، السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق ورئيس حملة المرشحة المصرية على منصب مدير عام منظمة “اليونسكو” السفيرة مشيرة خطاب، بضرورة التدخل لدى قادة الدول الإفريقية لدعم مرشحة مصر وإفريقيا، ولا سيما أن الجولتين الأولى والثانية أثبتت أن الأصوات الإفريقية لم تذهب جميعها إلى السفيرة مشيرة خطاب بصفتها مرشحة مصر وأفريقيا.

وننشر نص خطاب سفير الكاميرون وعميد المجموعة الإفريقية بالقاهرة، والذي جاء على النحو التالي:
“سيدي الرئيس..
كما تعلمون، عيّنت مفوضية الاتحاد الإفريقي بالإجماع السيدة مشيرة خطاب، المرشحة المصرية، إنها المرشحة الإفريقية الوحيدة لمنصب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة في الانتخابات التي تجري حاليًّا في باريس.
وبناء على تعليمات صريحة من رئيس الدولة سعادة السيد بول بيا، قدَّم بلدنا الدعم الكامل وغير المتحفظ لهذا الترشيح.
وعلى الرغم من هذه الولاية الحتمية للاتحاد الإفريقي، فإن ممثلي بعض البلدان الإفريقية (17 في مجموعها وفقًا لمعلوماتنا) لم يظهروا فيما يبدو تصويتهم على مرشحنا.
وبإرسالكم طيّه نداء سعادة السيد محمد العرابي، مدير حملة السيدة مشيرة، أكون ممتنًّا لو تفضلتم باستخدام نفوذكم لدى البرلمانيين الأفارقة الذين يجلسون حاليًّا في جلسة لتذكير دولنا ضرورة احترام قرارات الاتحاد الإفريقي.
وهذا ينبع من أجل الحفاظ على مصداقية إفريقيا ككل.
وما زلت مقتنعًا بأنكم ستستخدمون جميع مهاراتكم الشخصية لهذا الغرض.
الدكتور محمدو لابارانج، سفير الكاميرون وعميد المجموعة الإفريقية بالقاهرة”.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى