أخبار عاجلة

«التعليم»: ترقبوا نتيجة التقديم بالمدارس اليابانية على موقع الوزارة.. اليوم

«التعليم»: ترقبوا نتيجة التقديم بالمدارس اليابانية على موقع الوزارة.. اليوم
«التعليم»: ترقبوا نتيجة التقديم بالمدارس اليابانية على موقع الوزارة.. اليوم

أكد الإعلامي أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ستعلن اليوم، الخميس، نتيجة تنسيق قبول الطلاب في أول 8 مدارس مصرية يابانية تم فتح باب التقديم بها.

وقال "خيري"، في تصريح لـ"صدى البلد"، على أولياء الأمور أن يترقبوا النتيجة عبر الموقع الرسمي للوزارة اليوم، الخميس.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية، أن الدراسة ستبدأ في المدارس اليابانية في موعدها الأحد القادم الموافق 15 أكتوبر 2017 دون تأجيل، مشيرًا إلى أن أول أسبوع في الدراسة بهذه المدارس سيكون استكشافيًا بالمدرسة، وسيتم خلاله استكمال الأوراق المطلوبة لتسجيل بيانات الطلاب، كما سيتاح لولي الأمر والطالب التعرف على تفاصيل أنشطة التوكاتسو التي سيتم تطبيقها في المدارس اليابانية لأول مرة في مصر.

جدير بالذكر أن أول 8 مدارس مصرية يابانية ستبدأ الدراسة يوم 15 أكتوبر هي "المدرسة المصرية اليابانية في أسيوط الجديدة بمحافظة أسيوط، والمدرسة المصرية اليابانية في برج العرب الجديدة بمحافظة الإسكندرية، والمدرسة المصرية اليابانية بفيصل بمحافظة ، والمدرسة المصرية اليابانية بالشروق بمحافظة ، والمدرسة المصرية اليابانية بالقاهرة الجديدة، والمدرسة المصرية اليابانية بشبين الكوم بمحافظة المنوفية، والمدرسة المصرية اليابانية في المنيا بمحافظة المنيا، والمدرسة المصرية اليابانية في بني سويف الجديدة بمحافظة بني سويف".

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إجمالي أعداد المتقدمين للمدارس المصرية اليابانية وصل لـ29 ألفًا و703 تلاميذ، مشيرًا إلى أن أعداد المتقدمين لــKG1 بلغ 11 ألفًا و791، أما عدد المتقدمين لــ KG2 فقد بلغ 7259 تلميذًا وتلميذة، بينما تقدم للصف الأول الابتدائي 5407 تلاميذ وتلميذات، وتقدم للصف الثاني الابتدائي 2357 تلميذًا وتلميذة، وتقدم للصف الثالث الابتدائي 2889 تلميذًا وتلميذة.

وقال المصدر، إن أعداد التلاميذ المطلوب قبولهم في الـمدارس الثماني هذا العام 1800 تلميذ فقط، بحيث يتم قبول 360 تلميذًا في Kg1، و360 تلميذا في Kg2 ، و360 تلميذًا في الصف الأول الابتدائي، و360 تلميذًا في الصف الثاني الابتدائي، و360 تلميذًا في الصف الثالث الابتدائي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سامح عاشور يناقش تنقية جداول القيد مع محامين قنا
التالى 500 ألف جنيه إعانات مالية لضحايا مسجد الروضة