وزير الصحة ينفي وجود أي حالة وفاة بـ «حمي الضنك» - موجز نيوز

3973adbc7b.jpg
الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة - أرشيفية

الدكتور أحمد عماد ، وزير الصحة – أرشيفية

قال وزير الصحة الدكتور أحمد عماد راضي،  إنه لا توجد لدي وزارة الصحة أي حالة وفاة جراء الإصابة بمرض “حمى الضنك” بمنطقة القصير أو أي مدينة بمنطقة البحر الأحمر.

أشار  راضي  غلي أن هناك تضخيما للأمور وإعطاءها أكثر من حجمها، وأن إصابة بعض الحالات بمنطقة القصير لا يعني انتشار المرض كما أشيع.

وأضاف وزير الصحة -خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء،  اليوم الخميس- أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وجه بضرورة توفير التمويل اللازم لإنشاء محطة تحلية مياه جديدة بطاقة إجمالية 10 آلاف متر مكعب مياه قابلة للتوسع فيما بعد لتصل إلى 40 ألف متر مكعب, لتغطية كافة الاحتياجات لمدينة القصير بقيمة تتراوح ما بين 250 إلى 350 مليون جنيه.

بالإضافة إلى إنشاء محطة تحلية أخرى في سفاجا بالتعاون مع وزارتي التخطيط والإسكان بنفس التمويل ويتم إنشاء المحطتين خلال عام, فيما يتم حاليا بالتنسيق مع المحافظة مراجعة كافة الخزانات الخاصة بالمواطنين وتغطيتها وأيضا رش مناطق تجمع البعوض والمنازل بالمبيدات, وإيفاد بعثة من معهد بحوث الحشرات الطبية التابع لوزارة الصحة لسرعة القضاء على تجمعات البعوض.

وصرح إن عدد الحالات الموجودة في مصر حتى أمس بلغ مجموعها 245 حالة مع ملاحظة أن القصير بها 65 ألف مواطن, وعدد الذين تعافوا تماما 210 حالات, والمتبقي بالمستشفى 35 حالة فقط يتلقون العلاج, مشيرا إلى أن الإصابة بسيطة تشبه أعراض الإنفلونزا، وأن العلاج بسيط للغاية ويتم بدواء “الباراسيتامول” وبعض المحاليل, فيما يتم احتجاز الحالات التي تزيد درجة حرارتها عن 40 درجة مئوية فقط من كبار السن أو الأطفال.

وأوضح أن وزارة الصحة تتبعت جميع مناطق البحر الأحمر من حيث تواجد البعوضة الحاملة للمرض أو حالات الإصابة, وثبت عدم وجود أي حالات سوى في القصير, وخمس حالات فقط في سفاجا, ولا توجد أي حالات إصابة علي طول مدن البحر الأحمر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى