لجنة تنسيق بين "العمل" و"الغرف العربية " للحد من البطالة.. صور

لجنة تنسيق بين "العمل" و"الغرف العربية " للحد من البطالة.. صور
لجنة تنسيق بين "العمل" و"الغرف العربية " للحد من البطالة.. صور
التقي فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية اليوم الدكتور خالد حنفي الأمين العام لاتحاد الغرف العربية.

وبحسب بيان اليوم الخميس هنأ "المطيري" فى بداية اللقاء الأمين العام للاتحاد على توليه منصبه الجديد متمنيًا له كل التوفيق والنجاح في القيـام بأعماله.

استعرض الجانبان مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك ، وبحثا سبل تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعت على هامش أعمال الدورة "44" لمؤتمر العمل العربي إبريل الماضي.

وأكد الدكتور "حنفي" حرصه على تفعيل مذكرة التفاهم من خلال تشكيل لجنة تنسيق من الطرفين لتحديد آليات العمل التنفيذية التي تدعم منظمات أصحاب الأعمال في مجالات التشغيل وريادة الأعمال والصناعات الصغرى ومتناهية الصغر والحرف التقليدية للحد من البطالة وتشجيع الإبداع والابتكار، وتطوير وسائل وأساليب التدريب المهني والتعليم التقني لتتوافق مع التطور التكنولوجي واحتياجات أسواق العمل.

وأشار إلى أهمية الدور الذي تلعبه منظمة العمل العربية ، ومديرها العام من خلال أنشطتها المتميزة البرامج والدورات التدريبية التي تساهم في تأهيل الكوادر العاملة العربية وإعدادها إعدادًا جيدًا.

من جانبه أكد "المطيري" استعداد منظمة العمل العربية الدائم لتقديم كل عون لصالح أطراف الانتاج الثلاثة في الدول العربية ، منوهًا إلى أهمية التنسيق والتعاون المستمر مع جميع الاتحادات العربية لما فيه مصلحة العمل وأطراف الإنتاج على امتداد الساحة العربية.

وقال: إن المنظمة تقوم من خلال خطة عملها بعقد المؤتمرات والندوات القومية لبحث سبل مواجهة البطالة ولتوفير فرص عمل كريم ولائق من خلال التدريب التقني والمهني للباحثين عن عمل والشباب منهم خاصة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى