المصري اليوم - اخبار مصر- مصر تشكر الدول الداعمة لها في «معركة اليونسكو» موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- مصر تشكر الدول الداعمة لها في «معركة اليونسكو» موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- مصر تشكر الدول الداعمة لها في «معركة اليونسكو» موجز نيوز

الجمعة 13 أكتوبر 2017 08:54 مساءً أعربت مصر عن خالص شكرها وتقديرها واعتزازها للدعم الكبير الذي قدمته الدول الشقيقة والصديقة لها خلال انتخابات اختيار مدير عام منظمة اليونسكو الجديد، والتي أجريت في مقر المنظمة الدولية بباريس خلال الفترة من 9 إلى 13 أكتوبر الجاري.

وقالت وزارة الخارجية في بيان: «تؤكد جمهورية مصر العربية على أنه لولا هذا الدعم والتضامن، لما تمكنت المرشحة المصرية من خوض غمار المنافسة الجادة حتى الجولات الأخيرة، رغم التحديات الجسام التي أحاطت بالعملية الانتخابية. وتؤكد مصر أنها ستتذكر دائما المواقف المشرفة التي اتخذتها الدول الداعمة لها، وتمسكها بالمبادئ والمثل العليا التي يجب ان تسود عند خوض مثل المنافسات الشريفة، مؤكدة على أن علاقات مصر مع الدول التي ساندتها في هذه الانتخابات سوف تشهد طفرة كبيرة في مستوى التعاون والتضامن خلال المرحلة المقبلة».

وأعرب بيان الخارجية عن خالص التقدير للجهد المشرف الذي بذلته المرشحة المصرية لمشيرة خطاب طوال فترة الإعداد للانتخابات، وما تميز به أداؤها الرفيع من مهنية وقدرة على التنافس على هذا المنصب الهام. كما أكد البيان على التقدير الكبير للدعم الذي قدمته كل مؤسسات الدولة لهذا الترشيح، والمؤازرة الكاملة التي عبر عنها الشعب المصري بكافة أطيافه للمرشحة المصرية، وهو ما اسهم في ان يحظي الترشيح والأداء المصري باحترام وتقدير دولي واسع النطاق.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى