هشام الحلبي : انسحاب ترامب من الاتفاق النووي مع إيران يثير المشكلات في المنطقة

هشام الحلبي : انسحاب ترامب من الاتفاق النووي مع إيران يثير المشكلات في المنطقة
هشام الحلبي : انسحاب ترامب من الاتفاق النووي مع إيران يثير المشكلات في المنطقة
قال اللواء طيار هشام الحلبي، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووي مع إيران يعد مشكلة جديدة تضاف لمشكلات المنطقة؛ لأنه سيثير حالة من عدم الاستقرار.

وأضاف «الحلبي» في تصريح لـ«صدى البلد» إن الاتفاق النووي مع إيران لم يكن بينها وبين أمريكا فقط، بل كان بين طهران وكل من فرنسا والصين وروسيا وبريطانيا وألمانيا إضافة إلى أمريكا، وبالتالي فإن انسحاب الرئيس الأمريكي من هذا الاتفاق يعني إحراجا للدول الأخرى، وبالتالي سيخلف مشكلة تخلق نوعا من عدم الاستقرار.

وأوضح أن هناك سيناريو آخر وهو أن يقوم الرئيس الأمريكي بإقناع الدول الأخرى بإعادة النظر في هذا الاتفاق لإعادة صياغته مرة أخرى لمعالجة النقاط السلبية التي يراها ترامب فيه، وحينها سيكون هذا الأمر كارت ضغط على إيران، وإذا فشل في ذلك فإن فإنه سيخلق حالة من الشقاق بينه وبين هذه الدول.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن أن بلاده لن تقوم بالتصديق على الاتفاق النووي الإيراني، وقال -خلال خطاب له حول الاستراتيجية الجديدة تجاه إيران- إنه أصدر أوامر لإدارته بالعمل بشكل وثيق مع الكونجرس وحلفاء بلاده من أجل التعامل مع العيوب الخطيرة للاتفاق حتى لا يمكن للنظام الإيراني تهديد العالم بالأسلحة النووية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى