البيئة: تدوير 1500 طن قش أرز بالغربية

البيئة: تدوير 1500 طن قش أرز بالغربية
البيئة: تدوير 1500 طن قش أرز بالغربية
قام فرع جهاز شئون البيئة بطنطا أمس، بتحويل 1500 طن قش أرز بالغربية إلى سماد وأعلاف، وجمع ما يقرب من 1300 طن قش أرز بالغربية وكفر الشيخ، والتصدي للمخالفين ممن يحرقون المخلفات الزراعية بتحرير 73 محضر حرق، وذلك فى إطار جهود وزارة البيئة للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة.

كما قام فرع جهاز شئون البيئة بالشرقية أمس بالتفتيش على 25 مكمورة تبين توقفهم عن العمل، وتنفيذ حملتين لفحص عوادم المركبات على الطريق بالتعاون مع ادارة المرور وشرطة المسطحات والبيئة بالمحافظة، تم خلالها فحص 62 مركبة تبين خلالها مطابقة 57 مركبة ومخالفة 5 مركبات، وقد تمكن الفرع من تجميع ما يقرب من 2966 طن قش أرز وتدوير ما يقرب من 1520 طن قش إلى سماد وأعلاف ، بالاضافة الى تحرير 54 محضر حرق مخلفات زراعية.

ونظمت المحاور التفتيشية التابعة لفرع جهاز شئون البيئة بالقاهرة الكبرى بالتفتيش على 63 منشأة صناعية مختلفة، تبين مخالفة 27 منشأة منها وتوقف 10 منشآت عن العمل، وتنفيذ 6 حملات توعية لتعريف الفلاحين بسبل الاستفادة من قش الارز، بالاضافة الى تجميع ما يقرب من 110 أطنان قش ارز وتدوير حوالى 367 طن قش إلى سماد وأعلاف.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى