سفير تنزانيا يزور نقابة المهندسين قبل مغادرته القاهرة.. صور

سفير تنزانيا يزور نقابة المهندسين قبل مغادرته القاهرة.. صور
سفير تنزانيا يزور نقابة المهندسين قبل مغادرته القاهرة.. صور
التقى طارق النبراوي نقيب مهندسي مصر السفير التنزاني بالقاهرة محمد الحاج حمزة في مقر السفارة، بحضور القنصل التنزاني والمهندس أحمد هشام مقرر لجنة أفريقيا بنقابة المهندسين المصرية.

وصرح النبراوى عقب انتهاء الزيارة بأن الهدف منها تقديم الشكر للسفير التنزاني على دوره الكبير في إنجاح زيارة الوفد الهندسي المصري لبلاده الشهر الماضي ولتوديعه قبل مغادرته مصر لانتهاء فترته كسفير لبلاده.

من جانبه أكد السفير التنزانى أنه سيعمل من خلال موقعه الجديد بالخارجية التنزانية على تحقيق تقدم كبير في نقطتين هامتين أثارهما نقيب مهندسي مصر أولهما: إقامة منطقة صناعية للجلود بتنزانيا بالتعاون مع الجانب المصري للاستفادة من خبرته في هذا المجال وتطبيق تجربة مدينة الجلود بالروبيكي في محافظة السويس على أرض تنزانيا.

وتتمثل النقطة الثانية في استغلال الأرض المخصصة بدار السلام بتنزانيا لإقامة جامعة مصرية ويمكن لنقابة المهندسين المصرية أن تلعب الدور الرئيسي في إقامة كلية للهندسة متخصصة في المجالات التي تحتاج إليها تنزانيا ومنها (الري والهيدروليكا- التعدين- الطاقة الجديدة والمتجددة- الهندسة الطبية- التخطيط العمران) وذلك بالتعاون مع الجامعات الحكومية والخاصة والمجلس الأعلى للجامعات والمكاتب الهندسية الاستشارية العاملة في تنزانيا ووزارتي الكهرباء والري.

جدير بالذكر أن الوفد الهندسي المصري برئاسة طارق النبراوي قام بزيارة إلى تنزانيا في منتصف سبتمبر الماضي والتي جاءت تلبية لدعوة هيئة تسجيل المهندسين التنزانيين (E R ) فى إطار سعى نقابة المهندسين المصرية لمد جسور التعاون بين نقابة مصر ونظيراتها الإفريقية، لاستعادة الدور الهندسى المصرى فى إفريقيا، وفتح آفاق عمل جديدة للمهندسين والشركات الهندسية المصرية، تم خلالها توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئتين الهندسيتين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى